الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يبحث مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التعاون في قطاعي المياه والصحة

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر متخصص في قطاعي المياه والصحة عددا من القضايا التي تحتاج لتقديم الدعم.

ودعا المحافظ أعضاء الوفد بعد جولة ميدانية قاموا بها على عدد من مخيمات الوافدين والمرافق الخدمية بالمحافظة إلى الاهتمام بوضع المخيمات وتقديم خدمات صحية فورية للمقيمين فيها في ظل انتشار عدد من الأمراض ولاسيما اللايشمانيا وتأمين مساعدات إسعافية للتخفيف من معاناتهم مبديا استعداد المحافظة لتقديم ما يلزم لتسهيل عمل اللجنة والإسهام الفاعل بدعم القطاعات الحيوية ولاسيما الصحة والمياه والإصحاح البيئي.

من جانبه قال رئيس الوفد مسؤول المنطقة الشرقية في اللجنة الدولية جي سوكيم إن “اجتماع اليوم يهدف لمعرفة الاحتياجات الأساسية للمحافظة وتقييمها من قبل فريق مختص لتكون على دراية تامة بكل الاحتياجات” لافتا إلى أن اللجنة لديها عدة مشاريع لتنفيذها في المحافظة أهمها دعم المشافي في مدينة القامشلي ومشروع آخر لدعم إنتاج الحليب مشيرا إلى أن اللجنة قدمت آلة طحن حديثة دوبلكس لمطاحن الحسكة وستتم زيادة كميات البذار المقدمة للفلاحين خلال هذا العام وتأمين معدات خاصة بشبكات مياه الشرب إضافة إلى تأمين مواد تعقيم للمياه .

وأوضح رئيس الوفد أنه سيتم العمل باتجاه توفير مياه الشرب للمخيمات جنوب الحسكة إضافة إلى إيصال مياه الشرب إلى أهالي المنطقة الجنوبية كما سيتم التركيز على دعم محطة مياه آبار علوك كون الآبار هي المصدر الوحيد لمياه الشرب في مدينة الحسكة.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية طه المجول ومدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة عامر العكلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: النظام الصحي في قطاع غزة وصل إلى نقطة اللاعودة

جنيف-سانا أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن النظام الصحي في قطاع غزة والذي يتحمل فوق …