في أسبوعها الأول.. حملة التلقيح ضد الحصبة تصل إلى 300 ألف طفل بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أعلن مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أن حملة التلقيح الوطني ضد الحصبة “تسير بشكل جيد في المحافظة وستصل للهدف المطلوب منها وفقا للمؤشرات الحالية”.

وفي تصريح لنشرة سانا الصحية بين الدكتور نعنوس أن الحملة وصلت في أسبوعها الأول إلى نحو 300 ألف طفل من أصل 492 ألف طفل مستهدف عبر المدارس ورياض الأطفال والمراكز الصحية والفرق الجوالة وستغطي جميع المستهدفين خلال الأسبوع الحالي.

وكانت وزارة الصحة أطلقت الأحد الماضي حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة في مختلف المحافظات تستهدف نحو 6ر3 ملايين طفل من عمر الخامسة وحتى 12 عاما إضافة للأطفال من 7 أشهر ودون الخامسة المتسربين من حملة التلقيح المماثلة التي نفذت في أيار الماضي.

وأكد مدير الصحة أن “اللقاحات وصلت إلى جميع مناطق المحافظة بما فيها صعبة الوصول لضمان تحصين جميع الأطفال وحماية صحتهم والقضاء على المرض الذي سجل عدة حالات خلال العام الجاري”.

ولفت نعنوس إلى التفاعل الايجابي للأهالي مع الحملة “الأمر الذي ساهم بنجاحها” فضلا عن جهود العاملين فيها عبر الفرق الجوالة والمراكز الصحية.

وتنفذ حملة التلقيح في ريف دمشق عبر 110 مراكز صحية ثابتة و213 فريقا جوالا فضلا عن المدارس حيث خصصت المديرية للحملة 1127 عنصرا صحيا ثابتا و727 عنصرا جوالا.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحصبة تظهر مجدداً في أوروبا وأمريكا

واشنطن-سانا كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مرض الحصبة بدأ بالعودة إلى الظهور في أجزاء