الشريط الإخباري

عمليات نوعية في شعبة جراحة الوجه بمشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا

تستقبل شعبة جراحة الوجه والفم والفكين في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية نحو 250 حالة اسعافية شهريا بين رضوض وحوادث واذيات حربية وتوفر لها مختلف التدابير العلاجية بالتوازي مع اجراء جراحات نوعية للمراجعين من مختلف المراحل العمرية.

رئيس الشعبة الدكتور حكمت يعقوب أوضح في تصريح لـ سانا الصحية أن الشعبة وهي بسعة 16 سريرا توفر خدمات متعددة اسعافية وجراحية كجراحة التشوهات الخلفية للوجه وجراحة الأورام وتجري أكثر من ثماني عمليات شهريا.

ولفت الدكتور يعقوب إلى أن الشعبة تجري عمليات نوعية منها إعادة تصنيع صيوان الاذن حيث اجريت موءخرا لطفل لديه تشوه خلقي يتمثل بغياب الاذن ومجرى السمع ظاهر حيث نقلت شريحة من زنده وأعيدت هندمتها على منطقة الصيوان وستتابع بعملية اخرى لأخذ غضروف وتكييفه على شكل الصيوان ووضعه ضمن الشريحة لإعطاء اقرب شكل مناسب له.

وتجري الشعبة أيضا وفقا لرئيسها عمليات شقوق الشفة بمعدل عمليتين إلى ثلاث شهريا كما تستقبل المصابين بأذيات حربية ويتنوع تدبيرها بين إعادة تصنيع عظام الوجه وعمليات وضع صفائح إعادة البناء وعمليات التطعيم العظمي وهندمة النسج الرخوة في الوجه.

بدوره لفت الدكتور مراد حسون إلى تميز الشعبة بالجراحة التقويمية للأسنان حيث تعالج حالات تقدم وتأخر الفكين العلوي والسفلي وتصحيحها حسب كل حالة فضلا عن إجراء جراحات الأسنان المنطمرة وزرع الأسنان وإزاحة العصب ورفع الجيب الفكي والابتسامة اللثوية وقطع الذروة وقطع لجام اللسان ولجام الشفة وغيرها.

مسؤولة التمريض بالشعبة ماجدة ابراهيم علي أوضحت أن الشعبة تجمع بين اختصاصات الجراحة التجميلية وجراحة الأطفال والاذنية والعينية إضافة إلى الأسنان ورغم حداثتها حيث أسست منذ سنتين امتلكت سمعة جيدة بين المرضى والمراجعين.

وتخدم شعبة جراحة الوجه مراجعيها عبر أربعة أطباء اختصاصيين و30 طالب دراسات عليا وتجري العمليات الجراحية الصغرى في كلية طب الأسنان بالتعاون مع أطباء الكلية حسب علي التي تأمل توفر الكراسي الخاصة بإجراء هذه العمليات ضمن الشعبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد طبي روسي يجري سبع عمليات نوعية لجراحة العين في مشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا اطلع وفد روسي من مقاطعة نيجني نوفغورود الإقليمية في روسيا الاتحادية على الواقع الصحي …