الشريط الإخباري

صحة دير الزور: العمل جار لترميم حاجة المدينة من الأدوية والكوادر الطبية

دير الزور-سانا

وصف مدير صحة دير الزور الدكتور عبد نجم العبيد الوضع الصحي في مدينة دير الزور “بالمقبول” مؤكدا أن العمل جار لترميم حاجتها من الأدوية والكوادر الطبية وسيارات الإسعاف.

وفي تصريح لـ سانا الصحية بين الدكتور العبيد أن القطاع الصحي يخدم المرضى حاليا عبر مشفى الأسد والمشفى العسكري و4 مراكز صحية ونقطة طبية لافتا إلى “وجود نقص في بعض أصناف الأدوية يتم العمل على ترميمها عبر وزارة الصحة أو الشراء المباشر من السوق بعد فك الحصار عن المدينة فيما يبقى التحدي بعودة الأطباء ولا سيما الاختصاصات النوعية إلى مواقع عملهم وهو ما ستعمل عليه المديرية بالتنسيق مع الوزارة”.

وذكر العبيد أن وزارة الصحة أمنت سيارة إسعاف وعيادة متنقلة للمدينة فور فك الحصار عنها فضلا عن 4 سيارات لنقل الحالات المرضية الحرجة إلى المشافي خارج المحافظة لافتا إلى الحاجة لوجود من 10 إلى 15 سيارة إسعاف لاستعادة عمل المنظومة السريعة بالشكل الأفضل.

يذكر أن مديرية صحة دير الزور أطلقت الأسبوع الماضي وضمن حملة على المستوى الوطني أول حملة تلقيح ضد الحصبة بعد فك الحصار عن المدينة بفضل بواسل الجيش العربي السوري وتستهدف حتى ال28 من أيلول الجاري 9 آلاف طفل من عمر 5 سنوات الى 12 سنة.

وكانت وزارة الصحة أرسلت في السادس من أيلول الجاري سيارات إسعاف وعيادة متنقلة وشحنتي أدوية وتجهيزات طبية بوزن 9 أطنان لدعم خدمات القطاع الصحي في مدينة دير الزور.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency