الشريط الأخباري

2465 طالبا تقدموا للامتحان الطبي الموحد

دمشق- سانا

أجرى مركز القياس والتقويم اليوم الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد لـ2465 طالبا وطالبة من كليات الطب البشري فى الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية.

وأوضحت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن الامتحانات جرت فى 4 مراكز امتحانية في محافظات دمشق وحلب وتشرين والبعث وعبر نقاط النفاذ الخاصة بالجامعة الافتراضية السورية فى كل من دبى والكويت ومصر ولبنان.

وبينت الدكتورة دشاش أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان فى جامعات دمشق 1254 وفى حلب 447 وتشرين 533 والبعث 225 والفرات 42 وفى جامعة القلمون الخاصة 62 وفى جامعة الأندلس الخاصة 27 وفى الجامعة السورية الخاصة71 إضافة إلى 54 خريجا من الجامعات غير السورية تقدموا للامتحان فى مركز دمشق.

ويجرى الامتحان في جلستين تتضمن الأولى 120 سؤالا تشمل اختصاصات الباطنية والجلدية والتخدير اما الثانية من الامتحان فسيتم إجراؤها في الـ 30 من الشهر الجارى وتتضمن 120 سؤالا فى اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

ويعد الطالب ناجحا بحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتخرج والتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بينما يعد نجاح خريج الجامعات غير السورية وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطا لمعادلة شهادته.