الشريط الأخباري

خليل يحصد ميدالية ذهبية دولية بالكاراتيه في أول مشاركة خارجية له

اللاذقية-سانا

يعد أحمد خليل من المواهب والخامات الكثيرة الواعدة التي تزخر بها محافظة اللاذقية في رياضة الكاراتيه التي شهدت تطورا ملحوظا ظهر واضحا من خلال دخول هذه اللعبة للأندية وافتتاح المراكز التدريبية في مختلف مناطق المحافظة والإقبال على هذه المراكز التدريبية وانتشار وتوسع قاعدة اللعبة.

ويقول خليل البالغ من العمر أحد عشر ربيعا “أحببت رياضة الكاراتيه كثيرا ودفعني حبها للانتساب لممارستها في نادي تشرين بإشراف المدرب ياسر بغداد وكانت بدايتي في عام 2012 ونلت لقب بطولة المحافظة لسنوات متتالية بالفئات العمرية الصغيرة التي لا توجد لها بطولات جمهورية وأجريت فحوصات الأحزمة الملونة وتدرجت حتى حصلت على الحزام البني”.

وأعرب خليل عن فرحته الكبيرة بنيله المركز الأول في أول مشاركة له في بطولة الأندية عام 2017 وتتويجه بذهبية بطولة الجمهورية هذا العام وتحقيق حلمه بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني واجتيازه لتجارب المنتخب وتوجت فرحته بمشاركته في بطولة إيران الدولية وإحرازه المركز الأول وتتويجه بالميدالية الذهبية ورفع علم الوطن عاليا.

وأكد خليل أن هذه الميدالية الذهبية ستكون حافزا له لمواصلة التدريب الجاد بإشراف مدربه بغداد لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة.

بدوره المدرب بغداد بين أن خليل موهبة متميزة لما يمتلكه من ذكاء وسرعة بديهة في تنفيذ الحركات بمهارة عالية جدا قياسا بعمره ولديه تكتيك وتكنيك يميزه عن بقية اللاعبين وظهر ذلك واضحا منذ أول مشاركة له ببطولة الجمهورية حيث حصد الميدالية الذهبية مشيرا إلى أن نتيجته في بطولة إيران لم تكن مفاجئة فهو يعمل على تطوير مستواه فنيا وبدنيا وفق أسس علمية وهناك مشروع وخطة عمل طموحة معدة له ليكون أحد الأبطال العالميين مستقبلا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency