الشريط الإخباري

قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط: نحارب في سورية تنظيم “داعش” فقط ولا نحارب القوات السورية والروسية

واشنطن-سانا

أعلن قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا الجنرال جيفري هاريغيان أن بلاده “تحارب في سورية تنظيم داعش فقط ولا تحارب القوات الحكومية السورية أو القوات الروسية”.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن هاريغيان قوله في مؤتمر صحفي اليوم “إن الحوار الأمريكي الروسي سيستمر وستكون هناك مناقشات لتطوير نتائج الاجتماع السابق بين عسكريين من البلدين”.

وأضاف هاريغيان “أريد أن أشير إلى أننا نواصل عبر قنوات القوات الجوية استخدام خط منع الاشتباك كل يوم” مشيرا إلى أنه يعول على “مواصلة العمل مع روسيا من أجل التوصل إلى فهم مشترك لمنع سوء التقدير الاستراتيجي أي الحوادث المحتملة بين عسكريي البلدين”.

من جهته أعرب مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي المزعوم بريت ماكغورك عن أمل واشنطن في تفادي أي حوادث مع العسكريين الروس في محافظة دير الزور.

وأشار ماكغورك أثناء موجز صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إلى “تحسن التفاهم بين موسكو وواشنطن سواء كان ذلك على الأرض في سورية بين العسكريين الأمريكيين والروس أو بين وزير الخارجية ريكس تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف جراء الاجتماع بينهما في نيويورك” موضحا أن الاتصالات الخاصة بمنع وقوع الحوادث “تعمل جيدا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت قبل يومين أن “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة يلعب دورا تمثيليا في قتال تنظيم داعش الإرهابي ودعته إلى عدم عرقلة عمليات الجيش السورى في حربه ضد الإرهاب.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات من الجيش السوري تعرضت مرتين لإطلاق نار من مناطق شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور حيث توجد مجموعات مسلحة مدعومة من عسكريين أمريكيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency