وزير الصناعة من شركة “الدبس”: الارتقاء بجودة الإنتاج وتفادي وقوع الأعطال

دمشق-سانا

أكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو ضرورة استثمار كل الطاقات المتوفرة في الشركات العامة الصناعية والاهتمام بالجودة وتسريع العملية الإنتاجية والاستفادة من الخبرات المتوفرة فيها في تعظيم القيم المضافة وتحقيق أفضل ريعية ممكنة.

وخلال جولته اليوم في الشركة العربية المتحدة للصناعة “الدبس” واطلاعه على خطوط العمل وآلات وتجهيزات المعمل دعا الوزير الحمو إلى الاستفادة من كل التجهيزات المتوفرة في الشركة وصيانتها ووضعها بالخدمة للارتقاء بجودة الإنتاج وتدريب العاملين الجدد عليها من قبل الخبرات المتوفرة في الشركة من أجل تفادي وقوع الأعطال وتوقف العمل الإنتاجي والاهتمام بتطوير المواد المنتجة وإنتاج أصناف جديدة والبحث عن مجالات للتسويق لها.

وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لحل المشكلات التي تعاني منها الشركة وخاصة العمالة من خلال نقل أو ندب العمال من الشركات المتوقفة إضافة إلى تسريع إجراء عقود فورية مع الناجحين في الاختبار الذي أعلنت عنه الشركة ريثما يتم إنهاء الإجراءات اللازمة لاستكمال تعيينهم وانخراطهم بالعملية الإنتاجية مباشرة.

من جهته أشار مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية الدكتور نضال عبد الفتاح إلى سعي المؤسسة لمساعدة الشركة لتذليل العقبات التي تواجهها في مجال تسويق منتجاتها وتأمين العمالة اللازمة لها من الشركات الأخرى بما يمكنها من تطوير قدراتها الإنتاجية.

بدوره لفت مدير عام الشركة علي محمود إلى قيام إدارة الشركة بالاستعانة بالفنيين والخبرات الخارجية لإجراء الصيانات وتجاوز المشكلات الفنية التي واجهت الشركة خلال الآونة الأخيرة مطالبا بفرز عدد من المهندسين المتخصصين في عدد من المجالات الفنية وبخاصة الكهرباء إلى جانب الفنيين وعمال الإنتاج.

وبين أن هناك جزءا كبيرا من منتجات الشركة مسوق بالكامل بموجب عقود لعدد من جهات القطاع العام مشيرا إلى أن حجم المبيعات المتوقعة لغاية الشهر الحالي تصل إلى 3 مليارات ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الصناعة خلال جولة على عدد من الشركات: تطوير الإنتاج والحفاظ على الجودة وتحقيق أفضل عائدية اقتصادية

دمشق-سانا اطلع وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار على سير العملية الإنتاجية المستمرة خلال فترة …