الشريط الإخباري

موسكو وبكين:مواصلة الجهود الرامية لدفع التسوية السياسية في سورية

موسكو-سانا

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان التطورات المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة في سورية ومحاربة الإرهاب فيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم إن بوغدانوف وشياويان “تبادلا بشكل مفصل الآراء حول مجموعة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية طويلة الأمد في سورية مع التركيز على ضرورة احترام سيادة الجمهوية العربية السورية ووحدة أراضيها”.

وأضافت الوزارة إن الجانبين “بحثا تدابير لتحقيق استقرار الوضع السياسي والعسكري في سورية والقضاء على بؤرة الإرهاب الدولي على أراضيها وتحسين الحالة الإنسانية فيها وشددا على أهمية مواصلة الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى مساعدة دفع التسوية السياسية في سورية إلى الأمام على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التفاعل الروسي الصيني الوثيق بشأن الأزمة في سورية سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار الأمم المتحدة وغيرها من المنصات الدولية.

وفي سياق متصل جدد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية استعداد بلاده للمشاركة في اجتماعات استانا حول الأزمة في سورية.

وقال شياو يان في مؤتمر صحفي بموسكو اليوم “إن الصين منفتحة على أي مقترحات لدعم عملية أستانا وفى حال تم توجيه دعوة رسمية للصين فإننا على استعداد للمشاركة”، منوهاً بعملية أستانا ومساهمتها في جهود حل الأزمة في سورية.

وكانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت على لسان المتحدثة باسمها هوا تشونينغ يوم الجمعة الماضي عن استعدادها للمشاركة بـ “فعالية” في الجهود الرامية للدفع قدما بالمحادثات السورية في إطار عملية أستانا مجددة التأكيد على أن الحل السياسي هو الحل الواقعي الوحيد للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شيه شياو يان: بإمكان موسكو وبكين القيام بدور لإيجاد حل دائم للأزمة في سورية

موسكو-سانا أكد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان أنه بامكان الصين وروسيا أن …