الشريط الأخباري

غرفة تجارة دمشق ووفد موريتاني: زيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع مع الوفد البرلماني الموريتاني سبل الاستفادة من إمكانيات البلدين في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة استثمارات في البلدين وزيادة التبادل التجاري بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الغرفة ضرورة العمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والبحث عن الفرص الاستثمارية التجارية وإقامة معارض ومهرجانات بيع للمنتجات السورية هناك وتوريد المنتجات الموريتانية إلى سورية.

وأشار عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال تسهيلات لرجال الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية الصناعية والسياحية والزراعية وغيرها وتأسيس خطوط نقل مباشرة للأشخاص والمنتجات.

من جهته لفت رئيس الوفد الموريتاني محمد ولد فال إلى حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع سورية عارضا مجالات الاستثمار في بلاده المتمثلة في استخراج الثروات المعدنية كالذهب والحديد والنحاس والثروة السمكية والحيوانية الكبيرة والأراضي الزراعية الشاسعة.

ودعا عدد من أعضاء الوفد رجال الأعمال السوريين إلى زيارة موريتانيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المجالات التجارية والصناعية والزراعية، مبينين أن تأشيرات دخول رجال الأعمال تمنح مباشرة في المطار دون أي عوائق وأن القوانين الناظمة للاستثمار في موريتانيا تمنح التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الممارسات التجارية من منظور إسلامي في ندوة غرفة تجارة دمشق الأسبوعية

دمشق-سانا ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم واقع الممارسات ...