وفد اندونيسي يبحث في حلب التعاون في مجال إعادة البناء والإعمار

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب اليوم مع وفد إندونيسي من شركة “ويجاكريا” للانشاءات والبناء والاستثمار العقاري مجالات التعاون المشترك لإعادة البناء والاعمار لافتا إلى حجم الدمار الكبير الذي الحقه الإرهاب بحلب من بنى تحتية ومرافق خدمية واقتصادية ومبان.

واستعرض دياب الواقع الخدمي والاقتصادي والاجتماعي والتاريخي في المحافظة والجهود المبذولة حاليا بعد تطهير حلب من الإرهاب لإزالة آثاره واعادة البناء وتوفير احتياجات الأهالي واعادة العمل في العديد من القطاعات الحيوية مؤكدا الاستعداد التام لتقديم كل التسهيلات للشركة الاندونيسية في المرحلة القادمة وكل جهد يصب في تسريع عملية إعادة الإعمار.

من جانبه أشار بيمو براسيتيو مدير الشرق الأوسط في الشركة الاندونيسية إلى مشاركتها في معرض إعادة إعمار سورية المقام حاليا في دمشق لافتا إلى أن زيارة الوفد لحلب بهدف الاطلاع على واقعها الحالي وبحث فرص التعاون في مجال إعادة البناء والإعمار.

وأوضح براسيتيو أن شركة الشرق الاوسط حكومية تعمل في مجالات الإنشاءات والتشييد والتطوير والاستثمار العقاري ولها فروع ومشاريع في العديد من الدول ولديها خبرة واسعة في إعادة الإعمار وعملت سابقا على إعادة بناء عدد من المناطق المتضررة جراء إعصار تسونامي الذي ضرب إندونيسيا.

حضر اللقاء عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومحيا سومينار رئيسة القسم القنصلي في السفارة الاندونيسية وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب