الشريط الإخباري

(فيني كون أحسن)… فعالية لدعم المراهقين-فيديو

ريف دمشق-سانا

أقامت جمعية الشام الصحية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) اليوم فعالية طفلية في الملعب البلدي بجرمانا تحت عنوان (فيني كون أحسن) بهدف الدعم النفسي والاجتماعي والتثقيف الصحي للمراهقين.

وتضمنت الفعالية أنشطة العاب وفقرات رسم حر للتعبير وعرض فيلم قصير يتحدث عن عمالة الاطفال في ظل الازمة ومسرح دمى يتحدث عن تسرب اليافعين من المدرسة وفقرة لتوزيع هدايا للاطفال المشاركين.

وأكد عدد من الأطفال المشاركين أن الفعالية فرصة لهم ليكونوا يدا واحدة في المحافظة على البيئة ولتعليمهم العادات الصحية وتفريغ الضغط النفسي الذي تعرضوا له خلال الحرب الإرهابية.

حنان خلف عضو مجلس إدارة جمعية الشام للصحة بينت ان مبادرة الجمعية تهدف إلى تعليم الأطفال العادات الصحية السليمة لافتا إلى أنها تستهدف 50 طفلا من عمر 10 إلى 18 سنة يتم اختيارهم عشوائيا من مراكز الإقامة المؤقتة والمدارس لتعليمهم المحافظة على نظافة الأيدي والنظافة الشخصية والمحافظة على البيئة.

من جهته سامر براوني المتطوع لتدريب الأطفال أكد أن مثل هذه المبادرات يحتاجها الاطفال في هذه المرحلة بسبب ما تعرضوا له من أزمات نفسية وتسرب من المدرسة وبعض العادات الصحية الخاطئة لتساعدهم على تعزيز المفاهيم الصحية وتحفيزهم على التعلم وخاصة الأطفال المعيلين لأهاليهم في مرحلة مبكرة من حياتهم.

يشار إلى أن جمعية الشام للصحة تأسست عام 2012 وقامت بالعديد من المبادرات آخرها (الحق في اللعب) في حديقتي السبكي وتشرين بدمشق.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية (انا والآخر.. تراث بلدي)… أعمال تشكيلية لمجموعة فنانات أوغاريت وطلاب مشروع بكرا إلنا

دمشق-سانا اختتمت فعالية “أنا والآخر.. تراث بلدي” أعمالها في حديقة السبكي بدمشق لمجموعة فنانات أوغاريت …