الشريط الإخباري

العلبي: زيادة مراكز توزيع البطاقة الذكية ومعاقبة الأفران المخالفة للمواصفة

دمشق-سانا

اختتم مجلس محافظة دمشق أعمال دورته الخامسة لهذا العام بالمطالبة بضرورة ربط الاستيراد بالتصدير وعدم استيراد أي مادة دون تصدير مقابلها ولا سيما المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه الفائضة عن الاستهلاك المحلي ومعالجة ظاهرة تهريب الفروج التركي المجمد إلى سورية.

ودعا أعضاء المجلس إلى زيادة مراكز تسجيل البطاقة الذكية الخاصة بتوزيع مادة المازوت للتخفيف من الازدحام وزيادة عدد الأفران في بعض مناطق دمشق ومعاقبة الأفران الخاصة المخالفة للمواصفة في إنتاج الرغيف بفرض مبالغ مالية بدلا من تخفيض كمية الطحين مجددين مطالبتهم بمراقبة أسعار الأدوية ومتابعة اختلاف السعر بين صيدلية وأخرى وتشديد الرقابة على الأسواق وتأهيل عناصر التموين ومحاسبة المخالفين منهم متسائلين عن أسباب غلاء الأسعار في صالة السورية للتجارة بمشروع دمر عن أسعار السوق.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة شراء المنتجات الزراعية من الفلاح مباشرة بما يسهم في عدم استغلاله ومساعدة المواطن ومعالجة ظاهرة بيع الأطفال للخبز في الشوارع حفاظا على سلامتهم.

وطالب أعضاء المجلس بالإسراع في إقامة أكشاك بيع الخبز في عش الورور بعد أن تمت الموافقة عليها وإصدار قرار ينهي فوضى الأسعار في مكتب دفن الموتى ويخفضها وإحداث صراف آلي تجاري وعقاري في كفرسوسة وتوزيع مادة الأنسولين في مستوصف المهاجرين ومنح تراخيص مؤقتة لأصحاب المهن في شارع الملك فيصل وتجديد إسطوانات الغاز وزيادة الحواضن والمنافس للأطفال الخدج في المشافي وايجاد مسالخ مناسبة.

ولفت رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي إلى أن السورية للتجارة تعمل بخطا متتابعة ليكون دورها أكثر إيجابية مشيرا إلى إقامة العديد من المعارض في صالاتها لبيع المستلزمات المدرسية والقرطاسية وألبسة الطلاب بأسعار مخفضة تناسب مختلف الدخول.

وأكد العلبي أن أي مخالفة مثبتة على أي موزع للمازوت ستسحب الرخصة منه مباشرة مبينا أنه “سيتم توسيع مراكز التسجيل للبطاقة الذكية من 31 مركزا إلى 41 مركزا ومعالجة أسعار مكتب الدفن”.

وفي رده على تساؤلات الأعضاء أكد نائب محافظ دمشق الدكتور أحمد النابلسي أن “البطاقة الذكية الخاصة بمادة المازوت سيتسلمها المواطن خلال شهر ونصف” مشيرا بخصوص موضوع المسالخ إلى أنه “سيتم تشكيل لجنة لوضع شروط صحية وفنية وبيئية للمسالخ الواقعة ضمن البارك الشرقي”.

من جانبه أكد مدير محروقات دمشق سيباي عزيز استمرارية توزيع مادة المازوت وعدم توقفها موضحا أن الغاية من البطاقة الذكية بناء قاعدة بيانات لمحافظة دمشق.

مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي بين أن مادة الأنسولين توزع من قبل 13 مركزا وفق نظام معلوماتي مؤءتمت لافتا إلى أن النقطة الطبية في عش الورور باتت تشمل الصحة الانجابية وأن المديرية ستتخذ الاجراءات اللازمة لإغلاق الصيدليات غير الملتزمة بالتسعيرة أو ضبط أدوية مهربة.

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …