الشريط الإخباري

وزير الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة تسير بشكل جيد

دمشق-سانا

تواصل حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة فعالياتها وتستهدف حتى الـ 28 من أيلول الجاري الأطفال من عمر الخامسة وحتى 12 عاما إضافة للأطفال من سبعة أشهر إلى الخامسة المتسربين من حملة أيار الماضي.

وفي تصريح لـ سانا بين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الحملة تسير بشكل جيد عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الطبية الجوالة وتشهد تفاعلا إيجابيا من الأهالي.

ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة هيأت الظروف الملائمة لإنجاح الحملة بهدف تحصين الأطفال ضد أمراض الطفولة والمحافظة على صحتهم وضمان نموهم بشكل سليم ومعافى.

وثمن الوزير يازجي جهود العاملين الصحيين المشاركين بالحملة ودور وسائل الإعلام في تشجيع الأهالي على منح أطفالهم اللقاح في كل حملة تطلقها الوزارة.

من جهتها أوضحت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف أن حملة التلقيح التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف تأتي في إطار التأهب والاستجابة للتصدي لحالات الحصبة التي ظهرت مؤخراً في عدد من المناطق بالمحافظات.

وأشارت هوف إلى أن المنظمة قدمت المساعدة الفنية اللازمة لتدريب أكثر من 1100 من العاملين في برنامج التلقيح الوطني في كافة المحافظات على تقنيات تنفيذ الحملة وإدارة العمل الميداني بما يضمن جودة خدمات التلقيح المقدمة أثناء الحملة كما تم تأمين 852 سيارة لضمان الوصول إلى كافة المدارس في مختلف المحافظات ولإيصال العناصر العاملة إلى مواقع العمل وذلك في إطار تغطيتها للاحتياجات التشغيلية لهذه الحملة.

وكانت وزارة الصحة اطلقت في أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة استهدفت نحو 6ر2 مليون طفل دون الخامسة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تستمر حتى 28 الجاري..حملة التلقيح ضد الحصبة تصل إلى 130 ألف طفل بدمشق

دمشق-سانا وصلت حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة في أسبوعها الأول إلى نحو 130 ألف طفل …