الشريط الإخباري

الحزوري يتفقد جرحى الجيش العربي السوري في مشفى حماة الوطني

حماة-سانا

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري جرحى الجيش العربي السوري في مشفى حماة الوطني تقديرا لبطولاتهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن متمنيا الشفاء العاجل لهم.

وأكد الحزوري أن سورية ستبقى عزيزة منيعة بفضل بطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري وتفانيهم في الدفاع عن أمنها واستقرارها.

من جهتهم عبر الجرحى عن تقديرهم لهذه المبادرة مؤكدين أن جراحهم لن تثني من عزيمتهم عن العودة لمتابعة واجبهم الوطني في الدفاع عن الوطن وسيادته ووحدة ترابه فور تماثلهم للشفاء.

من جهة ثانية اطلع المحافظ على سير حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة للتلاميذ من الصف الأول وحتى السادس في عدد من المدارس.

واستمع الحزوري من القائمين على الحملة إلى شرح عن أهمية اللقاح في تحصين الأطفال مستقبلا من الإصابة بمرض الحصبة الخطير.

بدوره عرض مدير الدائرة الصحية في مديرية التربية الدكتور أيمن عدي خطة الدائرة في تغطية جميع مدارس مدينة حماة وريفها وعددها 173 مدرسة من خلال فرق تلقيح جوالة مشيرا إلى أن عدد المستهدفين من حملة اللقاح في محافظة حماة هو أكثر من 325 ألف تلميذ وتلميذة.

ويشارك في حملة اللقاح ضد مرض الحصبة والتي تنفذها كوادر وفرق طبية من مديرية الصحة ودائرة الصحة المدرسية 129 مركزا صحياً منتشرة في مختلف مناطق المحافظة و 430 عاملاً و 71 فريقاً جوالاً لرصد وتغطية المدارس النائية في الأرياف.

كما اطلع المحافظ على واقع التعليم والمرافق العامة في المدارس التي شملتها الجولة مشيرا إلى أهمية التقيد بالدوام والنظافة والحفاظ على جاهزيتها وتأمين مستلزماتها ومشددا على ضرورة تامين كامل احتياجات الطلاب من ذوي الإعاقة المدمجين في مدرسة عمر بن الخطاب من حيث تأمين معدات ووسائل خاصة تحاكي أوضاعهم الجسدية والنفسية لتكون ملائمة لهم للدراسة والتعلم.

 

انظر ايضاً

إصابة 22 شخصاً في حادث سير بريف حماة

حماة-سانا أصيب 22 شخصاً بحادث تصادم بولمان ركاب مع سيارة “بيك اب” تنقل عمالاً على …