الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34012 شهيداً و76833 جريحاً

شعبان: ماضون في تحرير الأراضي السورية من الإرهاب ومواجهة الفكر التكفيري-فيديو

دمشق-سانا

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن صنع السلام وتأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحرب مشيرة إلى أن ما تعرضت له سورية خلال السنوات الماضية كان نتيجة مخطط صهيوني استعماري حاول استهداف قرارها المستقل.

وخلال مشاركتها في حوار سياسي مع القيادات الحزبية في فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أوضحت الدكتورة شعبان أن وسائل الإعلام المغرضة لعبت دورا أساسيا في الحرب على سورية من خلال التضليل الذي مارسته لبث الفتنة والفرقة بين ابناء المجتمع ما يتطلب الوعي والتجذر في آرائنا وانتمائنا وثوابتنا وأفكارنا.

ولفتت الدكتورة شعبان إلى ضرورة التعرف على ما يخططه لنا عدونا والتنبه للرسائل الإعلامية التي حيكت بغرض التقليل من الإنجازات التي تحققها الدولة السورية من خلال تعاونها مع حلفائها واصدقائها في جميع الميادين والمجالات وقالت “علينا أن نوجه بوصلتنا بناء على معرفة عميقة لأعدائنا وماذا يريدون منا وبثقة مطلقة بشعبنا وجيشنا وحلفائنا وأصدقائنا وأشقائنا”.

وأشارت الدكتورة شعبان إلى أن سورية تتحالف مع دول صديقة التقت مصالحهم جميعا في دحر الإرهاب الذي يشكل خطرا على العالم كله مبينة أن هذا التحالف مع صديق يؤمن بسيادة سورية وقرارها الوطني.

وأكدت الدكتورة شعبان ان الجيش العربي السوري ماض في عملية تحرير أراضي الجمهورية العربية السورية كاملة من الإرهاب مشيرة إلى “أهمية الوفاء لدماء الشهداء والجرحى وهو ما يتطلب أن ننذر أنفسنا لبناء الوطن بنبل وصدق وعطاء”.

وفي معرض ردها على مداخلات المشاركين في جلسة الحوار أوضحت الدكتورة شعبان أهمية مواجهة الفكر التكفيري في المرحلة المقبلة من خلال إقامة حلقات نقاش وحوار فسورية تتميز بمجتمع متنوع الأعراق والأديان ولا تكمن المشكلة في التدين وإنما في البرامج السياسية والإجرامية للإخوان المسلمين.

كما أكدت الدكتورة شعبان ضرورة التمسك بالتربية والقيم والوجدان المجتمعي الذي يكرس الانتماء للأرض والإرث التاريخي.

حضر اللقاء أمين وأعضاء قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وقيادا ت الشعب والفرق بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدكتورة شعبان لوفد جمعية البندقية للصداقة: المشروع الصهيوني فشل في استهداف الهوية السورية نتيجة تضحيات الشعب السوري

دمشق-سانا أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الحرب التي تعرضت لها …