الشريط الإخباري

مجلس محافظة دمشق: العمل جار لرفد المدينة بـ 200 باص

دمشق-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الخامسة إلى إيجاد حلول لمشاكل النقل في دمشق وتحقيق التوازن على مختلف الخطوط وإلزام السرافيس بالعمل عليها نظرا لتعاقد معظمها مع المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة.

وطالب أعضاء المجلس “بتعديل خط سير كفرسوسة بسبب وقوعه ضمن منطقة المخطط التنظيمي للمرسوم 66 وفتح الحارات الفرعية في حي الميدان” وزيادة عدد باصات ركن الدين وبرزة وحي الورود ومنع إعطاء السرفيس تغيير خط أثناء خروج الموظفين كما دعوا إلى تخديم جادة خالد بركن الدين بشبكات الهاتف والكهرباء وتأهيل شبكة الكهرباء في حي المهايني وصيانة شبكة الإنارة في حي عش الورور وترميم طريق معربا.

وتساءل الأعضاء عن “آلية إثبات الملكية للأشخاص الذين تهدمت بيوتهم وفقدوا وثائق الملكية في مناطق العشوائيات بمنطقة القابون نتيجة الإرهاب وبيان أسباب استمرار صدور فواتير الكهرباء بمبالغ عالية جداً لمنازل هدمت بفعل الإرهاب على الرغم من وجود ضبوط شرطة تثبت ذلك”.

وفي إطار اجاباتهم عن تساؤلات أعضاء المجلس بين مدير كهرباء دمشق المهندس باسل عمر أن إعادة تأهيل شبكة منطقة المهايني في كفرسوسة هي ضمن سياسة إعادة الإعمار وتم توجيه الورشات للدخول إلى حي برزة لتأهيل الشبكة .

وبشأن الكابلات المكشوفة على الأرض في منطقة المزة 86 وغيرها قال عمر إنه “تم تنظيم عقد بقيمة 50 مليون ليرة ينتظر التصديق للمباشرة في تغطية الكابلات التي بلغ طولها نحو 18 ألف متر” مبينا أنه تم تنفيذ القاعدة لمركز تحويل في منطقة ابن العميد بركن الدين وباتت جاهزة وتحتاج فقط إلى موافقة المحافظة لتنفيذ الحفر واعدا “بدراسة موضوع المبالغ الكبيرة لفواتير الكهرباء في بعض المناطق التي تمت الإشارة إليها من قبل أعضاء المجلس”.

من ناحيته أشار عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن النقل هيثم ميداني إلى أن “العمل جار لرفد مدينة دمشق ب 200 باص بعد أن تم توقيع عقد مع جمهورية بيلاروس” موضحا أن “خط كفرسوسة الذي انقطع بسبب عمليات إخلاء المنازل الواقعة ضمن المخطط التنظيمي للمرسوم 66 بحاجة إلى عرض على لجنة السير لتعديله”.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …