الشريط الإخباري

معرض الزهور في اللاذقية يختتم فعالياته بانطباعات طيبة من الجمهور والمشاركين

اللاذقية-سانا

شهد معرض الزهور في اللاذقية بنسخته التاسعة والعشرين إقبالا جماهيريا كبيرا حيث أثنى الزوار على أقسامه ومعروضاته من نباتات وزهور منوعة فكان المعرض الذي أقيم في حديقة البطرني في مدينة اللاذقية طوال أيام الأسبوع الماضي بمثابة إحياء لتقاليد مجتمعية اشتاقها سكان المدينة بعد أن غابت عنهم لعدة سنوات.

الى جانب المشاتل والمؤسسات الزراعية المنوعة لم تغب الجمعيات الأهلية عن أقسام المعرض فشكلت إضافة حقيقية بما قدمته من مشغولات يدوية حملت لمسة تراثية مميزة كأعمال جمعية إيثار الخيرية التي تحدثت عنها المتطوعة سوسن ديوب قائلة..”عرضنا مشغولات صوفية لسيدات جمعيتنا إضافة الى أعمال الكروشيه ومشغولات صدفية لأحد جرحى الجيش العربي السوري”.

لوحات وإكسسوارات جمعية المعوقين جسديا لاقت الكثير من الثناء وخاصة أن القسم تمتع بتنوع كبير في المعروضات من مشغولات خشبية ودمى قماشية وساعات وغيرها من القطع التي أكد أمين سر الجمعية شادي سليمان أنها تتطور عاما بعد آخر من ناحية التقنية والأفكار معتبرا أن “المعرض فرصة لعرض جديد أعضاء الجمعية والتعريف بخدماتها على أوسع نطاق”.

الحرفيون بدورهم زادوا من تنوع محتوى المعرض ومنهم الحرفي صافي أحمد الذي قدم مجموعة مميزة من اللوحات المصنوعة من حبات الأرز الى جانب تفننه بتطعيم الأعمال بأخشاب الصنوبر وبذور التمر هندي.

وأشار أحمد الى أن الدقة والصبر كانتا أهم الأدوات التي استطاع من خلالها إنجاز اللوحات التي استغرق العمل بها عدة أشهر واستهلكت آلاف حبات الأرز.

كذلك عطر الحرفي يونس دواي أجواء المعرض بصابون الغار الذي رتبه بعناية في ركنه الخاص عارضا قوالب صابون فاتحة اللون اعتمد في تصنيعها على زيت الزيتون وزيت الغار المستخلص على البارد ليضيف بعض اللمسات والخلطات التي تميز صابونه عن المعروض في الأسواق.
أما ناديا حاطوم فكان لها تواجدها الخاص في المعرض من خلال مقطراتها ومجففاتها من الأعشاب المستخلصة من خيرات الريف الساحلي إضافة لتفردها بصناعات منزلية لها طعمها الخاص من مربيات ودبس الرمان ومخللات وخل التفاح والعنب.

منتجات أخرى مرتبطة بالزهور ظهرت أيضا في المعرض كماء الزهر والورد والعسل الذي شاركت عدة شركات ومؤسسات متخصصة بإنتاجه خلال أيام المعرض وعلى رأسها مناحل العقدة التي قدمت ثلاثة أنواع من العسل المستخلص من حبة البركة والحمضيات وأزهار الجبل ويؤكد عبدالله عقدة انه يعتمد على مصادر طبيعية خالصة لإنتاج العسل الذي يوفر فوائد طبية وعلاجية وتجميلية لا يمكن إغفالها.

ويشدد المنظمون من مجلس مدينة اللاذقية على عزمهم زيادة الألق في المعرض القادم من خلال الحفاظ على استمراريته وتوقيته وزيادة زخم معروضاته ولا سيما أن الإقبال الجماهيري الذي حظي به فاق التوقعات.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حضور لافت لأعمال المرأة الريفية والفنية بمعرض الزهور في اللاذقية

اللاذقية-سانا تميز معرض الزهور في دورته الثالثة والثلاثين بمدينة اللاذقية بحضور فاعل