الشريط الإخباري

صعب: المؤامرة على فنزويلا نتيجة أطماع دولية بثرواتها- فيديو

دمشق-سانا

أكد السفير الفنزويلي بدمشق عماد صعب أن المؤامرة على بلاده تأتي نتيجة أطماع دولية للسيطرة على الثروات التي تمتلكها .

واستعرض السفير صعب خلال جلسة نقاش نظمتها البعثة الدبلوماسية لجمهورية فنزويلا البوليفارية في مبنى السفارة الفنزويلية بدمشق اليوم حول آخر مستجدات الأوضاع في فنزويلا وذلك في إطار اليوم العالمي للتضامن معها ..حقيقة ما يجري في بلاده ولا سيما ممارسات عصابات التخريب التي تدعي التظاهر السلمي بينما تستهدف المدنيين الآمنين ورجال الشرطة العزل بالزجاجات الحارقة وتخرب الممتلكات الخاصة والمرافق العامة حيث أقدمت على إحراق 56 حافلة نقل عام خلال يوم واحد.

وبين السفير صعب أن من أسباب استهداف الامبريالية لبلاده اليوم هو “امتلاكها أكبر احتياطي نفطي في العالم واحتلالها المرتبة الثامنة عالميا في إنتاج الغاز والثالثة في الذهب والسادسة في الألماس والخامسة بالثوريوم وهو مادة تستخدم حديثا كبديل لليورانيوم في الطاقة النظيفة”.

ولفت السفير صعب إلى أن المؤامرة على بلاده تأتي في حقيقة الأمر نتيجة أطماع دولية للسيطرة على الثروات التي تملكها مشيرا إلى أوجه التشابه الكبير في سيناريو الأزمتين في سورية وفنزويلا عبر محاولة أطراف عدة “افتعال أزمات كأزمة في الدواء عبر تهريب الأدوية واحتكارها أو التلاعب بأسعارها, بالإضافة إلى افتعال تضخم مصطنع عبر التلاعب بأسعار الدولار ورفع سعره بشكل متسارع في فترات قصيرة بلغت نحو 18 ضعفا.. هذا بالإضافة إلى فرض حصار اقتصادي على فنزويلا”.

وقال السفير صعب إن “ممارسات من يزعمون بأنهم متظاهرون سلميون في فنزويلا شبيهة بممارسات تنظيم داعش الإرهابي حيث قام هؤلاء بحرق الناس وهم أحياء لمجرد امتناعهم عن المشاركة في الإضرابات التي دعا إليها مدعو السلمية أو لمجرد الاعتقاد بأن الأشخاص داعمون للحكومة” مضيفا إنه “عبر هذه الممارسات العنيفة تسعى هذه العصابات إلى تقويض السلم والتعايش بين أبناء الشعب”.

ولفت السفير صعب إلى الحرب الإعلامية التي تواجهها بلاده حيث تعمل قنوات غربية مثل سي إن إن وبي بي سي وغيرهما على تشويه الحقائق وإظهار الحكومة بأنها تستهدف المتظاهرين السلميين بالإضافة إلى استخدام صور من دول أخرى والادعاء بأنها موجودة في فنزويلا ومحاولة الحديث عن حقوق الإنسان والترويج لفكرة خاطئة عن أن الشعب يرزح تحت حكم ديكتاتوري.

شارك في الجلسة عدد من المهتمين وممثلين وقياديين عن المنظمات الفلسطينية الذين أعربوا عن تضامنهم مع فنزويلا في الظروف التي تواجهها اليوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير الفنزويلي بدمشق: لن نتخلى عن سيادتنا الوطنية على كامل أراضينا

دمشق- سانا أكد سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس تمسك بلاده بسيادتها …