الشريط الإخباري

محلج الحسكة يتخذ إجراءات لتسهيل تسويق الأقطان إلى محالج المنطقة الوسطى

الحسكة-سانا

أنجز محلج الحسكة الاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية تسويق الأقطان للموسم الجاري إلى محلجي الفداء والعاصي في المنطقة الوسطى.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكر مدير المحلج المهندس محمود عيشة أن استلام محصول القطن للموسم الحالي يتم في محالج المنطقة الوسطى وينحصر دور المحلج في المحافظة بالإشراف وتسهيل الإجراءات أمام الراغبين من المنتجين لتسويق محصولهم من خلال تكليف لجنتين من مديرية الزراعة والمحلج المنشاري للاطلاع على الكميات المسوقة وتزويد المنتجين بوثائق تثبت أن الاقطان منتجة في محافظة الحسكة.

ولفت إلى أنه تم اعتماد قبانين الكترونيين في المواقع القريبة من مناطق الإنتاج بتل تمر ومدينة رأس العين مشيرا إلى أن الحكومة حددت سعر كيلو القطن ب 300 ليرة سورية وحددت المؤءسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان سعر 63 ألف ليرة سورية كأجور نقل عن كل طن قطن يتم تسويقه إلى محالج المنطقة الوسطى وذلك تشجيعا للفلاحين لتسويق كامل إنتاجهم متوقعا استلام كميات جيدة خلال الموسم خاصة بعد تحديد سعر تشجيعي لنقل القطن وسهولة عملية النقل بعد تأمين الطرقات من قبل ابطال الجيش العربي السوري.

وحسب تقارير مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي بلغت مساحات القطن المزروعة لموسم 2017 الجاري 1740 هكتارا تتركز أغلبيته في مناطق تل تمر ورأس العين وقدر الانتاج المتوقع بنحو 5000 طن.

هذا ويتوقع بدء عمليات قطاف موسم محصول القطن مطلع الاسبوع القادم في كل مناطق المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء تسويق محصول القطن في دير الزور

دير الزور-سانا بدأت في محافظة دير الزور اليوم عملية تسويق الأقطان للموسم الزراعي الحالي. وبين …