عــاجــل رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يبدأ من مدينة مصياف زيارة عمل تتبعية إلى محافظات حماة واللاذقية وطرطوس

إعادة النظر في المناهج التدريسية أهم مطالب فروع نقابات المعلمين في حماة وإدلب والرقة

حماة-سانا

ركزت مداخلات الكوادر القيادية لفروع نقابات المعلمين في محافظات حماة وإدلب والرقة على إعادة النظر في المعايير التي بنيت على أساسها المناهج التدريسية وتدريب المدرسين على المناهج الحديثة وزيادة الاهتمام بمواهب الأطفال ورعايتها وتوجيهها بالشكل الصحيح .

وتمحورت المداخلات أيضا حول تنمية قدرات الطلاب وميولهم واتجاهاتهم والعمل على تأمين أماكن إقامة بديلة للأسر المهجرة المقيمة بشكل مؤقت في عدد من المدارس بمدينة حماة وريفها وخاصة مع حلول العام الدراسي الجديد ورفع تعويض ساعات التدريس للمدرسين المكلفين من خارج الملاك وتوحيد نصاب المدرسين للتعليم الأساسي من خريجي المعاهد والجامعات ووضع ضوابط لعمل الجمعيات الأهلية وأنشطتها التي تنفذها ضمن المدارس.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي اهمية الدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء الأجيال التي سيقع على عاتقها محاربة الجهل والتخلف ليكون العلم راية خفاقة في سورية.

وأشار الشوفي إلى أن المعلمين يحملون رسالة مقدسة وهم صمام أمان القيم الأخلاقية والأمناء على تربية الأجيال تربية وطنية سليمة وهم الركيزة الأساسية ضمن منظومة التعليم .

ودعا الشوفي المعلمين إلى الاستفادة من علوم وتجارب الدول المتطورة وعكسها على أرض الواقع بما يتناسب مع خصوصية بلدنا والاستفادة من الخبرات الوطنية والاستماع إلى ملاحظات واراء الطلاب والمعلمين والأهل مشيرا إلى أهمية الطروحات التي تضمنها الاجتماع ولا سيما المتعلقة بتأمين وتوفير مستلزمات تطوير الفكر التربوي وتعزيز التواصل مع المعلمين في الشعب والوحدات النقابية.

من جانبه لفت نقيب معلمي سورية نايف طالب الحريري إلى ضرورة اختيار قيادات نقابية كفوءة لتكون ممثلة حقيقية للمعلمين في مؤتمرهم الحادي عشر العام الذي سيعقد في تشرين الأول من العام الجاري.

حضر الاجتماع أمناء فروع حماة وإدلب والرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري ومحمد عمر الكشتو وعلي العجيل ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة إدلب علي الجاسم ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة الرقة عبد الخالد الحمود ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي .

 

انظر ايضاً

شباب وطلبة العالم في سوتشي يؤكدون دعمهم لسورية