الجيش يستعيد السيطرة على الشنداخية الشمالية وأبوجريص بريف حمص وعلى المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة ويوسع نطاق الأمان حول مطار دير الزور (محدث)-فيديو

دير الزور-ريف حمص-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على قريتي المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكري.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها الناجحة بدير الزور واستعادت السيطرة على قرية المريعية والمزارع المحيطة بها موسعة نطاق الأمان حول مطار دير الزور وقرية الجفرة.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على “أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم المتضمن عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في الطرقات والساحات العامة”.

وكان مراسل سانا في دير الزور أفاد في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في الريف الشرقي دمرت خلالها الخطوط الدفاعية لتنظيم “داعش” في المنطقة وسط انهيارات كبيرة بين إرهابييه وسقوط العديد منهم قتلى ومصابين.

وبين المراسل أن العمليات انتهت بفرض السيطرة الكاملة على قرية حويجة المريعية وعلى عدة نقاط بإتجاه قرية المريعية جنوب شرق المطار.

وأشار المراسل إلى أن السيطرة على قرية حويجة المريعية تسهم بدحر إرهابيي “داعش” من محيط قرية الجفرة لمنع استهدافها بالقذائف من قبل إرهابيي التنظيم إضافة إلى توسيع نطاق الأمان في محيط مطار دير الزور العسكري تمهيدا لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” بشكل نهائي.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول السيطرة على قرية البغيلية وعلى كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار ومحطة الضخ الأولى للمياه في المريعية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

إلى ذلك أعلن المصدر العسكري اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” من قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص بريف حمص الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بدأت فجر اليوم عملية عسكرية على مواقع إرهابيي “داعش” في قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص شرق مدينة حمص بنحو 70كم.

ولفت المصدر إلى أن العملية حققت أهدافها المحددة باستعادة السيطرة على قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص وعدد من التلال الحاكمة المحيطة بهما بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش وتدمير آلياتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتثبيت نقاطها في القريتين بعد تمشيطهما بشكل كامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم التكفيري فيهما وبدأت على الفور ببدء عملية عسكرية جديدة في المنطقة المجاورة.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة أمس على قرى ضهور الخنزير وأبوطراحة والشنداخية الجنوبية بعد القضاء على عدد من إرهابيي”داعش” وتدمير عربات وآليات مزودة برشاشات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.