الشريط الإخباري

نص بابلي قديم يحضر على مسرح شهبا الأثري

السويداء-سانا

اختتمت في السويداء اليوم فعاليات مهرجان شهبا العاشر للتراث والفنون الذي نظمه فرع جمعية العاديات بالسويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة ومراكزها الثقافية ومجلس مدينة شهبا.

وتضمنت الفعاليات الختامية التي أقيمت على المسرح الأثري بمدينة شهبا تقديم مشهد مسرحي بعنوان “السيد والعبد” مأخوذ عن نص بابلي قديم مترجم عن الإنكليزية قدمه غسان جبري وأعده وأخرجه تيسير العباس وأداه تمثيلا رفعت بوعساف وناجي اشتى.

كما تضمنت الفعاليات تقديم فقرات تراثية متنوعة لفرقتي أطفال شهبا وجمعية العاديات للفنون الشعبية كما شهد المركز الثقافي في صلخد بالتوقيت ذاته أمسية غنائية موسيقية أحياها نخبة من فناني صلخد وتضمنت أغاني وطنية.

وقال رئيس فرع جمعية العاديات بالسويداء محمد طربيه إن المهرجان الذي أصبح تقليدا سنويا “سيستمر في السنوات القادمة ويكون أكثر اتساعا وأغنى في نشاطاته وفعالياته بما يخدم توطيد قيم التراث المحلي والحفاظ عليه”.

من جانبه لفت رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي عماد الطويل إلى أن مدينة شهبا سيبقى لها الحضور الأكبر في هذا المهرجان بما يتناسب مع عظمتها وإرثها الحضاري والتاريخي.

وكان المهرجان الذي انطلق في التاسع من الشهر الجاري شهد العديد من المعارض والمحاضرات والسهرات التراثية.

يذكر أن فرع السويداء لجمعية العاديات تأسس عام 2001 وأهم أهدافه الاهتمام بالأثار القديمة بالتعاون مع دائرة الأثار ومديرية السياحة لتشجيع السياحة الداخلية والاهتمام بالتراث الشعبي في السويداء للحفاظ عليه للأجيال القادمة ونشر الوعي الأثرى والبيئي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محاضرة عن تدمر ضمن فعاليات مهرجان شهبا العاشر للتراث والفنون بالسويداء

السويداء-سانا شهدت فعاليات مهرجان شهبا العاشر للتراث والفنون بالسويداء مساء اليوم تنظيم محاضرة بعنوان “تدمر …