الشريط الأخباري

تحضيرات متواصلة لمنتخب سورية للقوس والسهم للمشاركة في البطولة المؤهلة لكأس العالم للناشئين

دمشق-سانا

منذ اعتمادها رسميا في سورية عام 2008 تسعى رياضة القوس والسهم إلى إثبات وجودها كلعبة متميزة لا تقل شأنا عن بقية الالعاب الممارسة من خلال العمل الجدي للوصول إلى منصات التتويج الدولية.

ورغم انتشارها في معظم المحافظات لا تزال البطولات المحلية هي التي تفرض وجودها على روزنامة اتحاد اللعبة السنوية باستثناء بعض المشاركات الخارجية النوعية التي وفرت الاحتكاك والخبرة لبعض اللاعبين.

رئيس اتحاد القوس والسهم خالد الطويل قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “قطعنا شوطا كبيرا في تطوير مستويات لاعبينا وإعدادهم لخوض البطولات الدولية من خلال التدريبات المتواصلة والمعسكرات المكثفة إضافة الى الاختبارات المحلية لمعرفة مدى تطورهم لخوض الاستحقاقات الخارجية القادمة التي نسعى من خلالها الى تحقيق انجاز لافت في هذه الرياضة نثبت به مكاننا كرياضة متميزة على خارطة الرياضة السورية”.

وأضاف الطويل “أجرينا مؤخرا اختبارات للاعبينا شهدت تقديم مستويات جيدة وتسجيل ارقام مشجعة لخوض البطولات الدولية القادمة حيث تمكن اللاعب محمد زكرك خلالها من تحقيق الرقم المطلوب للبطولة المؤءهلة لكأس العالم للناشئين في العام القادم في الارجنتين وهو 618 من اصل 720” مشيرا إلى أن البطولة التأهيلية ستقام في بنغلادش في الرابع والعشرين من تشرين الثاني القادم وتستمر أسبوعا وسيتم اجراء معسكر تدريبي داخلي للاعب زكرك بعد أن تم ترشيحه لهذه البطولة وسيخضع في نهايته لاختبار نهائي يقرر مشاركته من عدمها لان المنافسات القادمة قوية وتتطلب مستوى عاليا.

وختم الطويل لدينا مواهب نعمل على اعدادها ووصلت الى مستويات جيدة تبشر بتحقيق مراكز جيدة في البطولات الخارجية وسنبذل ما بوسعنا للوصول بهذه المواهب الى المحافل الدولية للمنافسة وتقديم الرياضة السورية بالصورة التي تستحقها.