الشريط الإخباري

إطلاق حملة تلقيح ضد الحصبة الأحد القادم

دمشق-سانا

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة تستمر حتى الـ 28 من أيلول الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 عاما إضافة للأطفال من 7 أشهر وحتى 5 سنوات المتسربين من حملة أيار الماضي.

وأوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح لـ سانا أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض لاسيما سريعة الانتشار والمهددة للحياة مؤكدا “أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال في جميع المناطق” عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة والمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال.

وبين يازجى أن الوزارة وفرت كل المستلزمات لانجاز الحملة والوصول إلى 634ر3 ملايين طفل عبر استنفار 8383 عاملا صحيا و1280 فريقا جوالا مؤهلا ومدربا على إعطاء اللقاح ومزودا بمهمات رسمية من قبل وزارة الصحة ولباس موحد و852 سيارة.

وأكد وزير الصحة أن اللقاحات المستخدمة “امنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويتم استيرادها تحت شروط ومواصفات دقيقة جدا” داعيا الأهالي إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو فريق جوال مصطحبين أطفالهم خلال فترة الحملة لإعطائهم اللقاح مجانا.

ولفت وزير الصحة إلى أن الأمراض الشائعة لا تمنع من التلقيح مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في أيار الماضي حملة تلقيح مماثلة استهدفت نحو 6ر2 مليون طفل من عمر سبعة أشهر إلى خمس سنوات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصحة تنفي معلومات تبثها وسائل التواصل تنال من منشآتنا الصحية

دمشق-سانا أكدت وزارة الصحة أن ما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود …