منظمة أممية: الاتحاد الأوروبي يخسر 3.2 مليارات دولار شهريا جراء العقوبات المفروضة على روسيا

جنيف-سانا

أعلن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن الاتحاد الأوروبي يخسر 3.2 مليارات دولار شهريا بسبب العقوبات المفروضة على روسيا منذ عام 2014.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن المقرر الخاص المعني بالتأثير السلبي للتدابير القسرية الانفرادية على التمتع بحقوق الإنسان إدريس الجزائري قوله في تقريره الذي قدمه خلال دورة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها في الـ 11 من أيلول الجاري في جنيف إن “العقوبات على روسيا تلحق أضرارا كبيرة بدول الاتحاد الأوروبي جراء العولمة واندماج روسيا في الاقتصاد العالمي”.

واعتبر الجزائري أن “سياسة موسكو لم تتغير ما يعني أن هذه التدابير أدت إلى نتائج عكسية” لافتا إلى أنه من الضروري تقييم العقوبات الأوروبية والنظر في فعاليتها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال اجتماع حول ديناميكية الاقتصاد والتوقعات حتى عام 2020 أول أمس أن الاقتصاد الروسى تجاوز الأزمة واكتسب زخما باتجاه النمو الذى أصبح ملموسا.

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي وسع الشهر الماضي العقوبات ضد روسيا متذرعا بما وصفه “انتهاك سيادة أوكرانيا” بعد توريد توربينات لشركة سيمينس الألمانية إلى شبه جزيرة القرم.

وكانت شبه جزيرة القرم عادت إلى السيادة الروسية بعد تنظيم استفتاء عام 2014 حيث وافقت أغلبية ساحقة من سكان شبه الجزيرة على الانضمام مجددا لروسيا الاتحادية وهو ما أزعج الدول الغربية التي سارعت إلى فرض عقوبات أحادية على روسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: على أمريكا الالتزام بقرارات مجلس الأمن

طهران-بروكسل-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المجتمع الدولي يؤيد بقوة الاتفاق النووي ...