الشريط الأخباري

المستشارة الألمانية ترفض حظر تصدير السلاح إلى تركيا بشكل كامل

برلين-سانا

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فرض حظر كامل على تصدير السلاح إلى تركيا وهو موقف يتعارض مع تصريحات لوزير الخارجية الألماني أشار فيها إلى وقف صادرات السلاح الرئيسية إلى أنقرة.

وكان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أعلن أمس الأول أنه تم تعليق كل الطلبيات الكبيرة للأسلحة التي أرسلتها تركيا إلى ألمانيا إلا أنه أشار إلى أن برلين ملزمة بإرسال أسلحة إلى تركيا باعتبارها حليفتها في حلف شمال الأطلسي إذا طلبت ذلك لكن الأمر غير متاح حاليا.

وذكرت وسائل إعلام أن ميركل أقرت في تصريحات إذاعية أمس بوجود قيود على مبيعات الأسلحة لأنقرة لكنها في المقابل دعت إلى عدم حظرها بشكل كامل وقالت “نحن نقرر في كل حالة على حدة ما الذي نصدره من بضائع التسليح” لافتة إلى أنه في حالة تركيا فإن الأمر يتعلق بدولة عضو في حلف شمال الأطلسي وأكدت ميركل أن بلادها في حاجة إلى التعاون مع تركيا في القضايا الأمنية مضيفة” أنه على الرغم من كل الاختلافات السياسية بين البلدين إلا أنه لا بد من وضع هذه الأمور في الاعتبار”.

وتشهد العلاقات بين المانيا وتركيا توترا على خلفية رفض برلين ترحيل طالبي لجوء تتهمهم أنقرة بالضلوع في محاولة الإنقلاب الأخيرة العام الماضي بينما تطالب برلين بإطلاق سراح نحو 12 ألمانيا تركيا احتجزتهم السلطات التركية في تهم سياسية خلال الأشهر الأخيرة.

كما زادت حدة التوتر بين أنقرة وبرلين مع تصاعد حملة القمع التي شنها النظام التركي للقضاء على خصومه عقب محاولة الانقلاب إضافة إلى منعه
نوابا ألمان من زيارة قواعد عسكرية تركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميركل: الغرب يريد بناء الأمن في أوروبا مع روسيا وليس ضدها

ميونخ_سانا قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الغرب يريد بناء الأمن في أوروبا مع روسيا ...