الشريط الأخباري

حفل فني لأوركسترا العود السوري على مسرح دار الثقافة بحمص-فيديو

حمص-سانا

أحيت فرقة أوركسترا العود السوري مساء اليوم حفلا موسيقيا على مسرح دار الثقافة بحمص وذلك بالتعاون مع مشروع انجاز التعبير الفني و بحضور حشد من اهالي مدينة حمص.

وقدمت الأوركسترا مجموعة من المقطوعات الموسيقية على العود فقط منها “سماعي بيات لمارسيل خليفة.. جدارية الحياة لنصير شما.. فيردينيا فنتازيل ترفيهية.. مقطوعة بعنوان أفكار من تأليف محمد دلا.. لونغا سبوخ.. فيروزيات”.

وأشار العازف محمد دلا قائد الفرقة في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الفرقة تلاقي رواجا وحضورا جراء عزف المقطوعات الموسيقية على العود وبطريقة جديدة تماماً ومختلفة عن الطريقة الكلاسيكية لافتا إلى أن الفرقة المكونة من 10 عازفين بينهم عدد من خريجي كلية الموسيقا بحمص قدمت منذ عامين عرضا على مسرح دار الأوبرا بدمشق ولاقت رواجا كبيرا ثم عادت لتنطلق من جديد مع بداية العام الحالي لتقدم عرضها الأول اليوم على مسرح دار الثقافة.

بدوره أوضح أحمد العاقل مدير “مشروع إنجاز التعبير الفني” أن المشروع كمؤسسة فنية بحمص أصبح مشروعا فنيا متكاملا لا يقتصر عمله على الأعمال المسرحية أو الموسيقية فحسب بل يتعدى ذلك لدعم المشاريع الفنية ومنها أوركسترا العود السوري لتقدم برنامجها الفني في حمص وخارجها وذلك من خلال تأمين المسرح وبعض الجوانب المادية والتنسيق مع الجهات المعنية والجهات المختصة بموضوع الثقافة لمساعدة الفرقة على الظهور وإثبات نفسها.

يذكر أن فرقة أوركسترا العود السوري انطلقت منذ عام 2015 وهي تعنى بتقديم المعزوفات الشرقية وغيرها على آلة العود حصرا عن طريق التناوب بين الآلات والعازفين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency