الشريط الأخباري

معرض توثيقي للصور الضوئية والفن التشكيلي بالسويداء

السويداء-سانا

واصل مهرجان شهبا العاشر للتراث والفنون بالسويداء مساء اليوم فعالياته بافتتاح معرض توثيقي للصور الضوئية والفن التشكيلي وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وضم المعرض 31 لوحة عبر ثلاثة أقسام الأول للدكتور عادل الحلبي احتوى صورا لمواقع سياحية أثرية وتاريخية في سورية ولبنان ومحافظة السويداء
وتوثيقا لزيارات أعضاء جمعية العاديات لعدد من الأماكن والمضافات بينما تضمن القسم الثاني للشابة ميرنا وهبي لوحات مصورة لقصر الحمراء بالأندلس والثالث لوحات مرسومة بالألوان الزيتية للشابة رجاء العريضي تناولت موضوعات تتعلق بالطبيعة والتراث.

وأشار الدكتور الحلبي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الصور التي تم تقديمها جرى توثيقها على مدار السنوات الماضية من عمل جمعية العاديات لأماكن سياحية وأثرية تتطلب من الأجيال الحالية والقادمة المحافظة عليها.

ولفت رئيس فرع جمعية العاديات بالسويداء محمد طربيه إلى تماشي المعرض الذي حمل سمة التنوع مع أهداف الجمعية واهتمامها بالتوثيق.
وأعقب افتتاح المعرض عرض فيديو لمشاركة الشاعر بشار أبو حمدان في مهرجان المتخيل للتراث العالمي في باريس العام الماضي والتي تضمنت تقديم 15 نمطا من ألوان الشعر الشعبي في المنطقة الجنوبية من سورية مع عزف على آلة الربابة.

وكان المهرجان شهد مساء أمس سهرة تراثية في مقر لجنة قنوات لجمعية العاديات.

يذكر أن المهرجان الذي يقيمه فرع جمعية العاديات بالسويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة ومراكزها الثقافية ومجلس مدينة شهبا يستمر لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.

عمر الطويل