الشريط الأخباري

جلسة تدريبية حول تطوير العمل الإداري والهيكليات التنظيمية بالمؤسسات

دمشق -سانا

ركز المشاركون في الجلسة التدريبية التي أقيمت اليوم ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الأول للتنمية الإدارية على تطوير العمل الإداري والهيكليات التنظيمية بالمؤسسات والشركات وتحقيق فاعلية أكبر للقوى العاملة وتحديث الأنظمة والأساليب والتقنيات لخدمة أهداف التنمية.

وأشار المدرب خالد سنيور ماجستير إدارة موارد بشرية إلى أن التنمية الإدارية هي كل الجهود المبذولة لتطوير قدرات المؤسسات لتنفيذ مشروعات وبرامج تحقق الأهداف المطلوبة منها الاقتصادية والخدمية.

ولفت المدرب سنيور إلى أنه توجد خمسة محاور للتنمية الإدارية تتعلق بالموارد البشرية والتقنية والقانونية والتنظيمية والبيئية موضحا أن التنمية لا تتحقق إلا بانطلاق جميع المحاور بالتوازي مع بعضها البعض.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر عدد كبير من المشاركين في المؤتمر أنه كان فرصة للحوار والتفاعل والتدريب واكتساب المهارات الإدارية الجديدة حيث لفتت حنين جريان طالبة سنة ثالثة حقوق إلى أن المؤتمر أتاح للمشاركين فيه التعرف على مفاهيم الإدارة الحديثة والتنمية وأساليب إدارة الموارد البشرية وفتح المجال للتعبير عن أفكار الشباب وتطلعاتهم لبناء مؤسساتهم الوطنية.

ولفت غدير محمد خريج إدارة أعمال إلى أن المؤتمر حمل إجابة على كل التساؤلات لدى الشباب الطامح ليكون فاعلا في وطنه ومجتمعه مؤكدا ضرورة اهتمام الشباب بتطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات عبر التدريب المستمر ولاسيما الإدارية منها.

ورأى طالب السنة الرابعة في هندسة التصميم والإنتاج أحمد علي محمد أن المؤتمر فرصة مهمة لكل طالب يرغب بزيادة معرفته وخبراته سواء في مجال تخصصه أو في المجالات العامة ومنها مواضيع التنمية الإدارية والتوصيف الوظيفي والقيادة.

واعتبر عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر من وزارة التنمية الإدارية محمد حمود أن تنوع مواضيع أوراق العمل والجلسات التدريبية في المؤتمر أسهم في استقطاب خريجي وطلاب الجامعة من مختلف السنوات الدراسية لاطلاعهم على كل جديد في الإدارة والتنمية عبر أفكار عامة يمكن أن تتطور مع التدريب.

ولفت حمود إلى أن المشاركين في الدورات التدريبية يحصلون على شهادات مشاركة بعنوان الدورة التي حضرها إضافة إلى استمرار التواصل مع الوزارة والاتحاد الوطني لطلبة سورية لتقديم أوراق عمل جديدة وأفكار ومقترحات لتكون ضمن توصيات ومخرجات المؤتمر.

يشار إلى أن مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية يقام بالتعاون بين وزارة التنمية الإدارية والاتحاد الوطني لطلبة سورية تستمر جلساته التدريبية حتى يوم الخميس القادم على فترتين صباحية ومسائية تقام في قاعات جامعة دمشق .

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency