الشريط الأخباري

تطبيق الاحتراف وتصنيف الأندية أبرز مطالب المؤتمر السنوي لاتحاد كرة السلة

دمشق-سانا

طالب أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة السلة الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بتطبيق آلية الاحتراف على اللاعبين والأدية للارتقاء بمستوى اللعبة.

وركزت المداخلات على ضرورة إعادة تصنيف الأندية وتوزيعها على دوري للمحترفين وآخر للدرجة الأولى وتوسيع القاعدة التحكيمية والاهتمام بمنتخب السيدات وتكثيف مشاركاته الخارجية ودعم الفئات العمرية باعتبارها الرافد الأساسي للمنتخب الأول.

نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة قال إنه سيتم بحث المقترحات التي تم التطرق إليها في المؤتمر مع الأندية التي تمارس اللعبة لاحقا وسيتم عرض هذه المقترحات على المكتب التنفيذي للاتحاد لاعتماد الآليات التي تخدم مصلحة الأندية واللاعبين لتطوير اللعبة في ظل الاستحقاقات المهمة المنتظرة خلال الموسم القادم .

واستعرض رئيس اتحاد كرة السلة محمد جلال نقرش مشاركات منتخبنا الوطني خلال الموسم الماضي وما تحقق من إنجازات واستعداداته لتصفيات كأس العالم القادمة المقررة في شهر تشرين الثاني القادم مشيرا إلى أن الاتحاد بصدد تغيير معظم لجانه خلال الفترة القادمة ضمن خطة لتطوير الأداء قبل البدء بتنفيذ النشاطات المحلية للموسم المقبل.

وتم في نهاية المؤتمر الرد على المداخلات والتأكيد على السعي بتامين الموارد المالية لتغطية نفقات المشاركات الخارجية والبطولات المحلية والاستمرار بالرؤى الفنية التي أثبتت نجاحها في المواسم السابقة وأبرزها آلية الثقة التي تمنح اللاعبين فرصة للانضمام إلى الأندية الكبرى في الأدوار النهائية في البطولات المركزية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency