الشريط الأخباري

وصول 4 حالات مرضية من دير الزور إلى حلب

حلب-سانا

وصلت اليوم 4 حالات مرضية من مدينة ديرالزور قادمة للعلاج إلى مشفى الرازي في حلب عبر الجسر البري الذي افتتحته الحكومة منذ اللحظة الأولى لكسر الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة حصار إرهابيي داعش عن المدينة.

وتعد هذه الحالات الأربع الأولى التي يتم نقلها من مدينة ديرالزور من مديرية الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التي كانت أول الداخلين بطواقمها الطبية وسيارات الإسعاف إلى ديرالزور بعد فك الحصار الإرهابي عن أهلها الصامدين.

وبين مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أن “جميع الحالات المرضية الواردة تعاني حالة سوء تغذية شديد وبعضها يعاني الإصابة بشظايا جراء قذائف الإرهاب واحداها تعاني نزيفا هضميا وأخرى تعاني أذية بغشاء الطبل”.

 

وأوضح حاج طه أنه “فور وصول الحالات المرضية تم إجراء الاستقصاءات الطبية اللازمة لها وتقديم الإسعافات والعلاج اللازم لها على أن تتم متابعة كل حالة منها لحين تماثلها للشفاء” مؤكدا “استعداد مديرية الصحة بجميع مشافيها وكوادرها لاستقبال جميع الحالات المرضية والإسعافية الواردة إليها وخصوصا من أهالي دير الزور”.

إلى ذلك اطلع محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار على الخدمات الطبية المقدمة لهؤءلاء المرضى في مشفى الرازي واطمأنا على صحتهم وباركا لهم انتصار ديرالزور على الإرهاب وفك الحصار الظالم الذي فرضته المجموعات الإرهابية عليهم لأكثر من ثلاث سنوات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الصحة: تلقيح الأطفال دون سن الخامسة ضمن جناح الوزارة بمعرض دمشق الدولي

دمشق -سانا بدأت وزارة الصحة اليوم توفير خدمة اللقاح للأطفال دون سن الخامسة ضمن عيادتها ...