الشريط الإخباري

توزيع مساعدات إنسانية من روسيا والهلال الأحمر على أهالي دير الزور

دير الزور-سانا

بدأت اليوم عملية توزيع مساعدات انسانية مرسلة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على اهالي مدينة دير الزور بعد أن قام الجيش العربي السوري بفك الحصار عنها.

وتتضمن المساعدات التي تم ايصالها امس برا الى المدينة مواد غذائية وسلات صحية وأدوية مقدمة من الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر تحملها 35 شاحنة اضافة الى 7 شاحنات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر تضم مواد غذائية معلبة تكميلية ويقدر عدد المستفيدين من القافلة بـ 80 ألف شخص لمدة شهر.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال جولة أجراها على مراكز التوزيع إلى أن “فرع الهلال الاحمر العربي السوري افتتح 9 نقاط لتوزيع المساعدات الإنسانية بموجب البطاقة المعتمدة من قبله بحيث تصل لجميع الأسر” مبينا أن هذه “المساعدات تهدف إلى تخفيف المعاناة عن أهالي المدينة الذين عانوا خلال السنوات الثلاث الماضية من نقص المواد وغيابها”.

ولفت سمره إلى أن “تدفق المساعدات والمواد الغذائية متواصل إلى مدينة دير الزور بهدف إغراق الأسواق وتحقيق التوازن في الأسعار”.

ونفذ الهلال الأحمر العربي السوري وبرنامج الأغذية العالمي خلال 17 شهرا الماضية 308 عمليات إسقاط جوى لإيصال 10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية الإغاثية لمدينة دير الزور إضافة إلى أكثر من 7 ملايين ربطة خبز مدعومة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تم توزيعها بشكل يومى وعلى مدار عام كامل للأهالي من قبل الهلال الأحمر في دير الزور.

وتعرض المواطنون في دير الزور خلال السنوات الثلاث الماضية لحصار خانق بسبب إرهاب تنظيم “داعش” الذي قطع الطرق البرية فى حين كان الطيران السوري والروسي يقوم برمي المساعدات عبر المظلات للأهالي المحاصرين في الأحياء السكنية.

مساعدات إنسانية روسية لأهالي مدينة دير الزور

كما وزعت محافظة دير الزور اليوم مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية على أهالي المدينة بعد تمكن الجيش العربي السوري من فك الحصار عنهم.

وقال محافظ دير الزور في تصريح له إن “هذه المساعدات التي تتضمن مواد غذائية وصحية من دقيق وسكر ورز ومواد معلبة تأتي في إطار دعم روسيا لسورية وشعبها في مواجهة الارهاب التكفيري”.

وبين سمره أن ” فك الحصار عن مدينة دير الزور تم بسواعد الجيش السوري والقوات الصديقة وعلى رأسها روسيا التي قدمت كل اشكال الدعم في إطار محاربة الإرهاب”.

وعبر عدد من أهالي مدينة دير الزور عن شكرهم وتقديرهم لجمهورية روسيا الاتحادية حكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب وللمساعدات التي تقدمها الحكومة الروسية لتعزيز صمود الشعب السوري.

شارك في توزيع المساعدات الانسانية امين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة