استشهاد 7 أشخاص وإصابة 30 آخرين جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على حي هرابش في دير الزور وعلى مدينة سلمية

دير الزور و حماة-سانا

استشهد 7 أشخاص ظهر اليوم جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف الصاروخية والهاون على حي هرابش في مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن إرهابيي تنظيم “داعش” قصفوا بالقذائف حي هرابش السكني في أقصى الجنوب الشرقي للمدينة ما تسبب باستشهاد 7 أشخاص وإصابة 29 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتتعرض الأحياء السكنية بمدينة دير الزور بشكل متكرر لاعتداءات إرهابية بقذائف الهاون والصاروخية من قبل تنظيم “داعش” التكفيري في محاولة يائسة منه للنيل من صمود أهالي المدينة ودعمهم للجيش العربي السوري الذي فك أول أمس الحصار عن المدينة.

كما أصيب شخص بجروح جراء استهداف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف الصاروخية مدينة سلمية بريف حماة الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن إرهابيي تنظيم “داعش” اعتدوا صباح اليوم بعدة قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة سلمية ما تسبب بإصابة شخص بجروح وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين والبنى التحتية.

وأصيب السبت الماضي 8 أشخاص بجروح معظمهم أطفال ووقعت أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة جراء استهداف إرهابيي “داعش” الحي الشرقي في مدينة سلمية بقذيفة صاروخية.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف سلمية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وتعتدي على الأهالي في المناطق الآمنة وتمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية والقيام بأعمالهم الزراعية فضلا عن استهدافهم بالقذائف ما تسبب باستشهاد وإصابة العديد من المواطنين.