الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تحمل العدوان السعودي على اليمن مسؤولية سقوط معظم الضحايا المدنيين

جنيف-سانا

أكد مكتب مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان أن النظام السعودي الذي يقود تحالف العدوان على اليمن مسؤول عن معظم الضحايا المدنيين الذين يسقطون بشكل يومي فيه.
ونقلت رويترز عن تقرير وضعته مفوضية الأمم المتحدة بهذا الشأن أنه “تم توثيق مقتل ما لا يقل عن 5144 مدنيا في الفترة ما بين آذار 2015 و30 آب 2017 حيث كان التحالف الذي تقوده الرياض مسؤولا عن قتل معظمهم” مضيفا أن “الضربات الجوية التي ينفذها التحالف هي السبب الرئيسي لسقوط ضحايا من المدنيين والأطفال”.

وقال محمد علي النسور رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية: إن ” اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية وهي من صنع الإنسان بالكامل”.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة فإن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا خلال العامين ونصف العام الماضيين ويواجه سكان اليمن الآن انتشارا واسعا للجوع والنزوح الداخلي وتفش غير مسبوق لوباء الكوليرا.

وطالب المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلى أمس الأول نظام بنى سعود بتمويل المساعدات الإنسانية التي تقدم إلى اليمن بعد عدوانه المتواصل على الشعب اليمنى منذ أكثر من عامين مشددا على أنه “يجب على السعودية وحدها أن تتكفل بتمويل إجراءات معالجة الأمراض والجوع الذى يعصف باليمن اذ تقود الرياض حملتها العسكرية منذ عامين ونصف العام”.

ويواصل نظام بني سعود ضمن ما يسمى بالتحالف عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 ما أدى الى مقتل واصابة عشرات الاف اليمنيين وتدمير ممنهج للبنى التحتية ولا سيما الصحية منها وانتشار الأوبئة.

 

انظر ايضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل …