الشريط الإخباري

بدء التسجيل على المفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث

حمص-سانا

بدأت اليوم عمليات التسجيل على المفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث في حمص للعام الدراسي 2017-2018 وتستمر لغاية الـ 14 من أيلول.

وبين رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح لمراسلة سانا أنه تم تجهيز المركز المخصص للمفاضلة بالمستلزمات الضرورية لمنع حصول أي معوقات مشيرا إلى أنه لا يحق للطالب الذي سينجح في الاختبارين اللذين ستجريهما الكلية لاحقا التقدم إلى المفاضلة العامة.

ولفت صبح إلى أن شروط التقدم للمفاضلة تتضمن أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الثانوية بفروعها كافة للعام 2017 فيما يتم قبول الطلبة العرب والأجانب ممن يحملون شهادة الثانوية لعامي 2016و2017.

وأوضح أنه سيتم خضوع الطالب إلى اختبارين الأول كتابي مؤتمت وهو عبارة عن سبر للمعلومات الموسيقية في مبادئء النوتة الموسيقية وأعلام الموسيقا الغربية والشرقية وتصنيف الآلات الموسيقية وفي حال النجاح يخضع للمقابلة التي تتضمن العزف على الآلة التي يختارها وفي حال اجتيازه الاختبار الثاني يعتبر طالبا في الكلية مؤكدا أن خطة الكلية لهذا العام تتضمن قبول نحو 70 طالبا وطالبة.

يشار إلى أن عدد طلاب الكلية الحاليين في السنوات الأربع 450 طالبا وطالبة وهي الكلية الوحيدة في الجامعات السورية حيث تأسست عام 2003 وتضم قاعات للعزف الفردي والجماعي إضافة إلى الاستديو المخصص لتسجيل الأغاني وكل مخابرها مجهزة بأحدث التقنيات والآلات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات