البرلمان الأوروبي: يؤكد أن محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لن تتم إلا عبر حل سياسي للأزمة في سورية

بروكسل-سانا

دعا البرلمان الأوروبي الدول الأعضاء في التكتل الموحد إلى التنسيق بشكل أكثر فعالية في مجال العمل على محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدا أن محاربة هذا التنظيم لا يمكن أن تتم إلا عبر حل سياسي للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة أكي الإيطالية للأنباء عن أعضاء البرلمان الأوروبي في بيان تم تبنيه اليوم قولهم أن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية من شأنه المساهمة في نزع فتيل التهديد الذي يشكله تنظيم “داعش” على المنطقة والعالم.

وأكد أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يعقدون جلساتهم هذا الأسبوع في مدينة ستراسبورغ الفرنسية ضرورة تنسيق الدول الأعضاء في التكتل الموحد جهودها لمحاربة هذا التنظيم الذي “يرتكب أعمالا وحشية”.

وناشد الأعضاء أوروبا بتنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن تجفيف المنابع المالية لتنظيم “داعش” بشكل أفضل حيث أعتبروا أنه يجب على أوروبا فرض عقوبات على المتورطين في تجارة النفط القادم من المناطق الخاضعة للتنظيم ومنعهم من استخدام القنوات المالية الأوروبية لتهريب وتدوير الأموال.

وكشف البرلمان الأوروبي في وقت سابق اليوم للمرة الأولى عن تدخل أطراف خارجية بينها دول خليجية فى تغذية أعمال العنف في ليبيا مقرا بتأثير المناخ العام من انعدام الأمن وتدهور الوضع في ليبيا على الأمن الإقليمي والأوروبي.