الصين: على جميع الدول توفير الشروط اللازمة للبعثات الدبلوماسية لديها

بكين-سانا

دعت الصين اليوم جميع الدول لتوفير الشروط اللازمة للبعثات الدبلوماسية لديها لتأدية عملها وجاء هذا الموقف على خلفية إقدام واشنطن على إغلاق والاستيلاء على عدد من مقرات البعثات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قوله: “إن معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة فيينا للعلاقات القنصلية تحددان أنه يتعين على جميع الدول توفير الراحة للبعثات الدبلوماسية للقيام بمهامها”.

وأعرب شوانغ عن أمله بحل الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية من خلال الحوار قائلا: “تأمل الصين في ان يتمكن البلدان من حل مشاكلهما من خلال الحوار على أساس متكافئ وبما يتماشى مع القانون الدولي وفي إطار الاحترام المتبادل”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت يوم الأحد الماضي أن الاستيلاء على مقرات البعثة الدبلوماسية الروسية فى الولايات المتحدة “عمل عدائى صريح وأكبر انتهاك من جانب واشنطن للقانون الدولي” وطالبت السلطات الاميركية “بإعادة المرافق الدبلوماسية الروسية بشكل فوري وإلا فإن واشنطن ستتحمل مسؤولية استمرار تدهور العلاقات الثنائية التي تعتمد عليها حالة الاستقرار العالمي والأمن الدولي إلى حد كبير”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …