الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقترب من محيط الفوج 137 ويدمر 12 عربة مفخخة في طريقه لكسر الحصار عن مدينة دير الزور ويصل تخوم بلدة كباجب.. والطيران الروسي ينفذ 80 طلعة على مواقع (داعش)-فيديو

دير الزور-سانا

تابعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في البادية بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها من محورين بإتجاه فك الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة منذ أكثر من 3 سنوات من قبل تنظيم (داعش) الإرهابي وتقترب من محيط الفوج 137 في الجهة الغربية من المدينة.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش حققت تقدما جديدا بإتجاه محيط الفوج 137 بعد أن قضت على العديد من إرهابيي تنظيم (داعش) وسط انهيار كبير في صفوفه وفرار العديد من إرهابييه تاركين أسلحتهم وذخيرتهم في حين تعمل عناصر الهندسة على تفكيك العبوات الناسفة لفتح الطريق والالتقاء بحامية الفوج.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش دمرت 12 عربة مفخخة لتنظيم (داعش) في مختلف محاور الاشتباك في محيط الفوج 137 وأوقعت جميع من فيها قتلى.

وأوضح المراسل أن الطيران الحربي والمروحي وجه ضربات مكثفة إلى أوكار تنظيم (داعش) وخطوط امداده في الريف الجنوبي والغربي لدير الزور أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وايقاع قتلى ومصابين بين صفوفه.

وذكر مراسل سانا في وقت سابق اليوم أن وحدة من الجيش قصفت بعد رصد ومتابعة دقيقة المقر الرئيس لقيادة تنظيم “داعش” في حي الحويقة الغربية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل ومقتل العديد من متزعميه.

ولفت المراسل إلى أنه عرف من بين الإرهابيين القتلى المدعو “أبو أسامة الزبيدي” و”أبو عمر الكربولي” و”أبو محمد الشعيطي” و”أبو مريم الطيانة” و”أبو معاوية ادلب” و”أبو دجانة بكرص” و”أبو عبيدة العاني” و”أبو سلمان الأحوازي” و”أبو يعقوب المهاجر”.

وأفاد المراسل بأن سلاح الجو نفذ غارات مكثفة على مواقع التنظيم التكفيري في قرى عياش والشميطية والمسرب والخريطة والتبني ومحيط البانوراما أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفه.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية تأكيدها “فرار مجموعات كبيرة من متزعمي وإرهابيي “داعش” في ريف دير الزور الشرقي والغربي بالتزامن مع استمرار تقدم الجيش وانتصاراته باتجاه كسر الحصار عن مدينة دير الزور”.

وحققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في البادية خلال الساعات الماضية تقدما جديدا باتجاه الفوج 137 في الجهة الغربية من مدينة دير الزور بعد أن قضت على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وسط انهيار كبير في صفوفه وفرار العديد من إرهابييه تاركين أسلحتهم وذخيرتهم في حين قضت وحدات الجيش العاملة على محور السخنة/هريبشة على مجموعات إرهابية من التنظيم في محيط قرية كباجب جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم.

إلى ذلك “هاجمت الليلة الماضية مجموعة من الأهالي أحد مقرات تنظيم “داعش” في قرية الشحيل شرق دير الزور حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين” وذلك بحسب المصادر الأهلية.

وشهدت قرية البومطر أمس اشتباكات عنيفة بين أهالي القرية ومجموعات من تنظيم “داعش” على خلفية اعتداء إرهابييه على امرأة وابنها أثناء عمليات عبور النهر ما أسفر عن مقتل عدد منهم.

الطيران الروسي ينفذ 80 طلعة جوية على مواقع داعش… ووحدات الجيش
تدحر الإرهابيين من مواقعهم على طريق تدمر دير الزور وتصل تخوم بلدة كباجب

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها الحربية العاملة في سورية نفذت أكثر من 80 طلعة قتالية ضد مواقع تنظيم (داعش) الإرهابي في محافظة دير الزور في إطار دعمها لوحدات الجيش العربي السوري البرية المتقدمة باتجاه كسر الحصار عن المدينة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن الطائرات الروسية العاملة في سورية “نفذت بالتزامن مع عمليات الجيش السوري في دير الزور أكثر من 80 طلعة قتالية أسفرت عن تدمير دبابتين لتنظيم (داعش) و3 عربات وأكثر من 10 سيارات رباعية الدفع مزودة بأسلحة ثقيلة إضافة إلى إيقاع أكثر من 70 إرهابيا بين قتيل ومصاب”.

وتساهم روسيا بمجموعة من الطائرات الحربية في الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي منذ أيلول عام 2015 وذلك بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية وتمكنت خلال هذه الفترة من إلحاق خسائر فادحة بالتنظيم.

ولفتت الوزارة إلى “أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف الرقة الجنوبي تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من التقدم على مسافة 8 كم والسيطرة على تلين استراتيجيين في حين تقدمت وحدات أخرى من جهة مدينة السخنة وطردت الإرهابيين من مواقعهم على طريق تدمر/دير الزور ووصلت إلى تخوم بلدة كباجب في ريف دير الزور الغربي”.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن “هزيمة تنظيم (داعش) في ريف دير الزور ورفع الحصار عن مدينة دير الزور سيشكل هزيمة استراتيجية للتنظيم الإرهابي في سورية”.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الساعات الـ24 الماضية تقدما كبيرا باتجاه كسر الحصار عن مدينة دير الزور حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي (داعش) على المحور الغربي للمدينة باتجاه الفوج 137 بالتوازي مع عمليات مكثفة لوحدات الجيش العاملة على محور السخنة”هريبشة”كباجب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …