الشريط الإخباري

مجلس الأمن الدولي يدين إطلاق كوريا الديمقراطية صاروخا بالستيا

نيويورك-بيونغ يانغ-سانا

أدان مجلس الأمن الدولي إطلاق كوريا الديمقراطية يوم أمس صاروخا بالستيا مطالبا جميع الدول الاعضاء بالتطبيق الحازم والكامل لقرارات الأمم المتحدة ومن بينها تلك التي تفرض عقوبات اقتصادية على كوريا الديمقراطية.

وأكد المجلس في بيان وافق عليه أعضاؤءه الخمسة عشر بالإجماع التزامه بإيجاد حل سلمي وسياسي للأزمة مع كوريا الديمقراطية مطالبا الأخيرة بالكف عن إطلاق مزيد من الصواريخ والتخلي عن أسلحتها وبرامجها النووية.

جونغ أون: إطلاق صاروخ بالستي جديد مقدمة لاستهداف قاعدة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ

وأكد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أن إطلاق بلاده صاروخا بالستيا جديدا أمس من طراز هواسونغ 12 هو مقدمة لاستهداف قاعدة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ في حال اعتدت الولايات المتحدة على كوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الديمقراطية عن جونغ أون قوله بعد إطلاق الجيش الكوري الصاروخ الباليستي “إن هذا التدريب على إطلاق صاروخ باليستي يعد بمثابة جزء من حرب حقيقية ويمثل الخطوة الأولى للعملية العسكرية لجيش كوريا الشعبي في المحيط الهادئء ومقدمة مهمة لاحتواء وردع غوام” الجزيرة التي تحتضن قاعدة كبيرة للقوات الأمريكية.

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ الباليستي متوسط المدى الذي أشرف جونغ أون على إطلاقه حلق في السماء فوق جزيرة اوشيما اليابانية وفوق كيب اريمو متابعا المسار المحدد مسبقا ليصيب بدقة الهدف في المياه شمال المحيط الهادئ.

وكانت كوريا الديمقراطية حذرت الولايات المتحدة من اللعب بالنار في حال استمرت بتهديداتها ومناوراتها العسكرية في المنطقة مشددة على أنها ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية بهدف التصدي لأي اعتداء أمريكي.

يشار إلى أن الرئيس جونغ أون حذر سابقا من أن الجيش الكوري الديمقراطي سيستهدف بصواريخ باليستية القاعدة الأمريكية في جزيرة غوام في حال نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته بالاعتداء على كوريا الديمقراطية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تطلب اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي حول إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف

نيويورك-سانا طلبت روسيا اليوم عقد اجتماع جديد لمجلس الأمن يوم الجمعة القادم بشأن موضوع إمدادات …