الشريط الإخباري

مؤسسة “شمس سورية” الالكترونية تختتم حقيبتها الإعلامية الثانية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

بهدف نشر الوعي الإعلامي بين صفوف الشباب وصقل مهاراته وخبراته في هذا الميدان اختتمت مؤسسة “شمس سورية” الالكترونية حقيبتها الإعلامية الثانية في مقر الأمانة السورية للتنمية “منارة الشباب” بكلية التربية بجامعة تشرين وذلك من خلال دورة متخصصة امتدت طوال الأسبوع الفائت في أجواء من التفاعل والإيجابية والمشاركة العلمية والإعلامية الفاعلة.

شارك في الدورة عدد من الإعلاميين بينهم علي العلي و وئام علي اللذان ركزا على الجانبين النظري والعملي ضمن محاور متعددة تطرقت الى كيفية صناعة المراسل الحربي و الوقوف أمام الكاميرا و التعامل مع ضيوف البرامج المختلفة.

الدكتورة يسرى زريقة رئيسة تحرير المؤسسة أوضحت لنشرة سانا الشبابية أن هذه الحقيبة تأتي استكمالا للحقيبة الإعلامية التي أطلقتها المؤسسة قبل ثلاثة أشهر وهدفها تنظيم العمل الشبابي الإعلامي ونشر الوعي الكافي بين صفوف الشباب لافتة الى أن عدد المتدربين الذين شملتهم الدورة هو خمسين شابا وشابة من مختلف الاختصاصات العلمية والأدبية بالجامعة.

مدير عام المؤسسة الدكتور علاء الجاسم نوه بدوره الى أن الحقيبة تضمنت التعريف بماهية الإعلام والصحافة الالكترونية وشملت محاورها المدونات الالكترونية والمراسل والظهور التلفزيوني والإلقاء الإذاعي والإعلام الحربي والتنمية والإعلام ومعايير كتابة التقرير الصحفي وصفات المراسل وغيرها من الضوابط المهنية ضمن المجال الصحفي.

المتدربة لما القريمة طالبة بكلية الآداب بجامعة تشرين لفتت الى أنها اتبعت الحقيبة الإعلامية الثانية لما تتضمنه من محاور أساسية ومعلومات غنية وكذلك بهدف تطوير مهاراتها وموهبتها الإعلامية.

أما المتدرب فواز شحادة البطيمان طالب ماجستير بكلية الآداب في جامعة تشرين فنوه الى أهمية الدورة و ما قدمته من معلومات واسعة حول مفهوم الاعلام وكيفية تطوره بالإضافة الى المقارنة بين الإعلام القديم والحديث وكيفية صياغة الخبر وتحريره والتعامل مع التضليل الإعلامي وكشف الشائعات والرد عليها.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …