الشريط الإخباري

محافظ حمص يدعو أهالي الريف الشمالي إلى الانضمام للمصالحات والتسويات وتسليم السلاح

حمص-سانا

في إطار الجهود المستمرة لتحقيق المصالحة في ريف حمص تم اليوم عبر خدمة سكايب لقاء بين محافظ حمص طلال البرازي ومركز التنسيق الروسي للمصالحات في حميميم وعدد من وجهاء وأهالي منطقة الرستن والريف الشمالي.

وقال محافظ حمص: تم خلال اللقاء “بحث الخطوات القادمة للمصالحة شمال مدينة حمص وخاصة أن الحكومة السورية بالتعاون مع الأصدقاء الروس تسعى لإعادة الأمن والاستقرار والحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى الريف الشمالي”.

وأضاف المحافظ: إن لقاء اليوم هو “دعوة ونداء لأهالي الريف الشمالي لاختيار طريق المصالحات والتسويات وتسليم السلاح والقتال إلى جانب الجيش العربي السوري للقضاء على تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين”.

وأشار البرازي إلى أنه تم “تجهيز كل ما يلزم من مستلزمات تعليمية لافتتاح العام الدراسي ليكون أطفال مدارس الريف الشمالي في مدارسهم ينهلون العلم والمعرفة مؤكدا أن “المصالحة واللغة الانسانية هي التي ستسود بعودة الأمن والأمان والاستقرار للريف الشمالي وأن الحكومة السورية حريصة على السير في المصالحات الوطنية في مختلف أنحاء البلاد”.

بدوره بين رئيس مركز المصالحات الروسي في حميميم العماد الكسندر ريكازينوف” أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين القيادتين السورية والروسية ودعم الحكومة السورية لإنجاح المصالحات بين أبناء الشعب السوري بهدف عودة الأمن والاستقرار إلى سورية وبخاصة الريف الشمالي من حمص” لافتا إلى أن “الجانب الروسي يقدم لأهالي الريف الشمالي مساعدات إنسانية وإغاثية كما يعمل على فتح طريق حمص حماة”.

وأوضح ريكازينوف أن “الدول التي حاربت سورية ووقفت ضدها عليها أن تعلم بأن الحكومة السورية تقوم بكل ما بوسعها من أجل تحقيق المصالحات” مؤكداً “أهمية الجهود المبذولة بين الطرفين السوري والروسي لإيصال كل ما يلزم لبدء العام الدراسي الجديد في مدارس الريف الشمالي”.

شارك في اللقاء أعضاء لجان المصالحة ورجال الدين وفعاليات شعبية في حمص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …