الشريط الإخباري

أطفال من سوريةيشاركون بمخيم أطفال مختلف الشعوب..نعيش حلم السلام

مينسك-سانا

شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري اليوم في فعالية (أطفال مختلف الشعوب .. نعيش حلم السلام) ضمن فعاليات مخيم أطفال مختلف الشعوب المقام في جمهورية بيلاروس حاليا.

وقدم أطفال سورية المشاركون في المخيم خلال الفعالية التي حضرها وزير التعليم العالي البيلاروسي ايغور كاربينكو عددا من الأغاني الوطنية والفلكلورية بدؤوها بالنشيد العربي السوري.

ويشارك في المخيم 80 طفلا سوريا من أبناء الشهداء وفاقدي الرعاية الأبوية إضافة إلى بعض الأطفال المحررين من ريف اللاذقية الشمالي الذين عانوا من الإرهاب والخطف.

وعقد الوزيران قادري وكاربينكو خلال فعاليات المخيم اجتماعا مع الأطفال السوريين المشاركين ونظرائهم من بيلاروس مع قرب انتهاء المخيم.

وحيا كاربينكو صمود الشعب السوري وجيشه وقيادته في معركته ضد الإرهاب مؤكدا أن “بيلاروس تقف مع سورية ومتفائلة بانتصارها على الإرهاب في وقت قريب”.

من جانبها لفتت الوزيرة قادري إلى أهمية المشاركة في المخيم بما يسهم في تحقيق رسالة الصداقة والسلام مثمنة دعوة جمهورية بيلاروس لأطفال من سورية للمشاركة به.

وجرى أثناء لقاء الوزيرين والأطفال حوار مفتوح تضمن الكثير من النقاط المهمة وأمنيات وطموحات الأطفال في البلدين والسعي لتمتين علاقات الصداقة الراسخة بين الجانبين والشعبين كما تم التوقيع على رسالة سلام إلى العالم.

وشاركت الوزيرة قادري مع الأطفال السورين في زراعة عدد من الأشجار في المخيم بمبادرة من الجالية السورية في بيلاروس للتعبير عن الصداقة الراسخة بين البلدين والشعبين وتعكس نمو وتطور العلاقات لما ترمز له
الشجرة من خير وعطاء.

وفي تصريحات صحفية لفتت الوزيرة قادري إلى أهمية التخفيف عن الأطفال والترفيه عنهم والاهتمام بهم واطلاعهم على ثقافات أخرى كون هذه الثقافات يمكن أن تصقل شخصية الطفل السوري مبينة أن للمشاركة “خصوصية كبيرة بالنسبة لسورية نظرا للعلاقات المتميزة بين سورية وبيلاوس”.

وأشارت قادري إلى ثقتها بالاهتمام والعناية التي يحظى بها الأطفال السوريون في بيلاروس معتبرة أن هذا الأمر يمنح الأمان بأن الأطفال لم يأتوا إلى هنا فقط للترفيه وإنما للنماء والتعليم والاطلاع على ثقافات أخرى.

وكانت جمهورية بيلاروس دعت أطفال سورية للمشاركة في فعاليات مخيم أطفال مختلف الشعوب الذي يشارك فيه أطفال من دول روسيا وبولندا وليتوانيا والصين.

حضر الفعاليات واللقاء القائم بالأعمال في السفارة محمد يحيى ومستشار الوزيرة للشؤون التنموية والإعلامية أيمن قحف والقنصل الفخري العام لبيلاروس في سورية الدكتور وائل البطل.

انظر ايضاً

مينسك: لا نزال حليفاً قوياً لموسكو وندعمها لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة

مينسك-سانا أكد مجلس الأمن البيلاروسي أن مينسك لا تزال حليفاً قوياً لموسكو، وتدعمها في تحقيق …