الشريط الإخباري

القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور وتدمير آليات مزودة برشاشات بريفي حمص وحلب

محافظات-سانا

قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم على أعداد من إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بعضهم من جنسيات غير سورية في مدينة دير الزور. كما قضت وحدات أخرى من الجيش على أعداد من الإرهابيين في قرية كفرلاها من بينهم الإرهابي عبد الباري عياش ودمرت جرافة في تل أبو السناسل بريف حمص، فيما تم تدمير مستودع ذخيرة للإرهابيين في مزرعة الشيخ محمود على محور السفيرة خناصر بريف حلب والقضاء على معظمهم في منطقة عنكاش قرب السفيرة. كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل إرهابيين إلى الحي الغربي لمدينة بصرى الشام في ريف درعا. وفي الحسكة فككت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عشرات العبوات الناسفة في حي غويران كان الإرهابيون زرعوها في الحي قبل اندحارهم على أيدي رجال الجيش.

فقد قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم على أعداد من إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بعضهم من جنسيات غير سورية وأصابت آخرين في سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في حي الحويقة بمدينة دير الزور.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن من بين الإرهابيين القتلى بهيج عدنان عراقي الجنسية وعناد سليمان.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين في أحياء الصناعة والرشدية والجبيلة وفي قرية الصالحية بريف المحافظة ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين بريف حمص

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عربات كانت بحوزتهم خلال استهداف تجمعاتهم في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين في قرية كفرلاها من بينهم الإرهابي عبد الباري عياش كما دمرت جرافة في تل أبو السناسل.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتل آليات للإرهابيين شرق قرية جباب حمد بريف حمص الشرقي ودمرت لهم عربتين بمن فيهما.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في تلبيسة والفرحانية والقنيطرات وعين حسين الجنوبي بريف حمص.

من جانب آخر سقطت ثلاث قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على قرية قرمص بالحولة بريف حمص واقتصرت أضرارها على الماديات.

العثور على مستودع يضم عبوات ناسفة وأسلحة وذخيرة في أحد أحياء حمص القديمة

من جهة أخرى عثرت وحدة من الجيش اليوم على مستودع كبير يحتوي كمية من العبوات الناسفة والصواريخ والقذائف في أحد أحياء مدينة حمص القديمة كانت خبأتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في وقت سابق قبل خروجها من المدينة.6666

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن المستودع يضم خمس عبوات ناسفة كبيرة تزن الواحدة منها نحو 300 كغ محشوة بمادة السي فور شديدة الانفجار و15 قذيفة هاون عيار 120مم و 25 قذيفة هاون عيار 82 مم وعجلة سيارة مفخخة بالمتفجرات وصاروخي مدفع جهنم يدوي الصنع وصاروخي بي 10 ومجموعة من القذائف المجهزة لتكون عبوات ناسفة.

تدمير أوكار إرهابيين ومستودع ذخيرة وآليات في حلب وريفها

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم المزودة برشاشات في حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهدافها تجمعاتهم في الحاووط وكروم عزيزة ودوار غيور والوضيحي وصالة الربيع بالسكري بحلب وريفها.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة للإرهابيين في مزرعة الشيخ محمود على محور السفيرة خناصر بريف حلب وقضت على معظمهم في منطقة عنكاش بالقرب من السفيرة.

كما دمرت وحدات من الجيش عددا من سيارات الإرهابيين المزودة برشاشات ثقيلة في كل من بابيص والكاستيلو وعندان بريف حلب.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بعد أن استهدفت تجمعاتهم وأوكارهم في درعا وريفها كما أحبطت لهم محاولة تسلل إلى الحي الغربي لمدينة بصرى الشام.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم ودمرت سياراتهم المزودة برشاشات ثقيلة شمال تل العلاقية وبلدة النعيمة وعتمان بريف درعا.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي الأبازيد بدرعا البلد ودمرت عددا من سياراتهم.

وذكر المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة ارهابيين التسلل والاعتداء على الحي الغربي لمدينة بصرى الشام بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي درعا البلد وريفها أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ودمرت خلالها آليات للإرهابيين بمن فيها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في منطقة الشرعة جملان شمال شرق براق وفي دير العدس وعين التينة ودمرت لهم عربة رباعية الدفع إضافة لتدمير سيارة بين بلدتي عتمان وطفس بريف درعا.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل باتجاه شركة الكهرباء واستهدفت تجمعاتهم بحارة البجابجة بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

كما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري وكرا لمتزعمي تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي بمن فيه في بلدة معربة بريف درعا الشرقي.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في الحي الغربي لمدينة بصرى الشام وبكا ورساس والثعلة بريف درعا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على العديد من الإرهابيين في تل المنصب وفي قرية داما بريف السويداء على الحدود الإدارية مع محافظة درعا.

إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى وتدمير عرباتهم في ريف إدلب

في إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت لهم عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهدافها تجمعاتهم في بنش ومحيط جبل الأربعين وحميمات الداير وتل سلمو وأبو الضهور بريف إدلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ودمرت لهم عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة في محيط بلدة دير السنبل بريف إدلب.

تفكيك عشرات العبوات الناسفة والعثور على أسلحة ومعدات طبية في أوكار الارهابيين بحي غويران في مدينة الحسكة1

وفي الحسكة فككت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عشرات العبوات الناسفة في حي غويران بمدينة الحسكة كان الإرهابيون زرعوها في الحي قبل اندحارهم على أيدي رجال الجيش أمس الأول.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا أن وحدات الجيش عثرت في أوكار الإرهابيين على العديد من قذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع ومنصات إطلاقها وقواذف ار بي جي وبنادق رشاشة ومعدات طبية ومناظير وأجهزة اتصال لافتا إلى أن عمليات التمشيط مستمرة في الحي لتفكيك ما تبقى من العبوات الناسفة وتأمين عودة آمنة للأهالي إليه.1

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن الإنجاز الذي حققه أبطال الجيش والقوات المسلحة بمؤازرة قوى الأمن الداخلي والدفاع الوطني وأبناء المحافظة الشرفاء بإعادة الأمن والاستقرار إلى الحي سيسهم في إعادة أبناء الحي المهجرين إلى بيوتهم قريبا ودحر الإرهاب عن كامل المحافظة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني أعادت في السادس عشر من أيلول الجاري الأمن والاستقرار إلى حي غويران في الحسكة.