الشريط الإخباري

7 شهداء في عدوان جديد ارتكبه “التحالف الأمريكي” في مدينة الميادين بريف دير الزور

دير الزور-سانا

إمعاناً منه في سفك الدم السوري وتدمير البنى التحتية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي واصل طيران “التحالف الأمريكي” قصفه الأحياء السكنية بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة شن غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة الميادين بالريف الشرقي ما تسبب باستشهاد 7 مدنيين معظمهم نساء وأطفال من عائلة واحدة.

وأشارت المصادر إلى أن عدد ضحايا العدوان مرشح للازدياد لوجود مصابين تحت الأنقاض نتيجة الدمار الكبير.

واستشهد في الـ 17 من الشهر الجاري 6 مدنيين بينهم 3 أطفال جراء قصف طيران “التحالف الأمريكي” على مدار يومين قرى وبلدات بريف دير الزور الشرقي.

وتسببت غارات “التحالف الدولي” أمس الأول على الأحياء السكنية فى مدينة الرقة بارتقاء ما لا يقل عن 78 شهيداً جميعهم من المدنيين وتدمير العديد من المباني السكنية ووقوع خراب هائل وذلك بعد أقل من 48 ساعة على عدوان آخر للتحالف المزعوم استهدف قرية جزاع قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة وتسبب أيضا بإزهاق أرواح 20 مدنيا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأقر التحالف الأمريكي باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض في حزيران الماضي خلال عدوانه على السوريين في الرقة التي وقعت فيها عشرات المجازر وراح المئات من سكانها ضحايا قصف التحالف العشوائي إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني والبنى التحتية الخدمية فيها.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين أكثر من مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فوراً ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سورية وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد 5 أطفال و3 نساء في مجزرة جديدة لطيران التحالف الأمريكي في بلدة الباغوز بريف دير الزور

دير الزور-سانا جدد طيران التحالف الدولي عدوانه على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” …