محافظ الحسكة خلال لقائه ممثل منظمة اليونيسيف في سورية: الاهتمام بوضع المخيمات

الحسكة – سانا

أكد محافظ الحسكة جايز الموسى ضرورة الاهتمام بوضع المخيمات التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة نتيجة انتشار الأمراض وقلة الخدمات الصحية المقدمة.

وأشار الموسى خلال لقائه وفد منظمة اليونيسيف برئاسة فران أيكس إلى أن تكريس التعاون بين المحافظة والمنظمة ينعكس إيجابا على الواقع الإنساني في المحافظة خاصة في قطاعات المياه والصحة والتعليم مبديا استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل المنظمة.

من جانبه قال أيكس ممثل المنظمة في سورية إن الهدف من الزيارة توطيد العلاقة بين المحافظة والمنظمة وسنقوم بزيارة المخيمات الموجودة في المنطقة ونطلع على واقعها وسنهتم بوضع الطفولة في المحافظة لتأمين مستقبل أفضل لها منوها بالدور الكبير والإيجابي الذي تقدمه المحافظة في تسهيل عمل المنظمة لتتمكن من إيصال المساعدات وتقديمها للتخفيف من معاناة الوافدين.

وطالب مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف بضرورة تامين مستلزمات برنامج اللقاح الوطني من غرف تبريد وبرادات ذات أحجام كبيرة تعمل على الطاقة الشمسية والمساعدة في تجهيز مشفى الأطفال بحي النشوة والذي يحتاج إلى كل المستلزمات الطبية والاهتمام بالترصد التغذوي للأطفال وزيارة المراكز العاملة في هذا الشأن وتامين الأدوية للأمراض المزمنة كالتلاسيميا وداء الكلب.

من جانبها أشارت مديرة التربية الهام صورخان إلى المشاكل التي تعترض سير العملية التعليمية في المحافظة والمتمثلة في خروج العديد من المدارس عن الخدمة والاكتظاظ الحاصل في الصفوف الدراسية ضمن مركز مدينة الحسكة لافتة إلى أهمية المساعدة في صيانة المقاعد وترميم بعض المدارس التي تضررت جراء الأعمال الإرهابية.

من جانبه طالب مدير عام المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة بضرورة تأمين مجموعة من الصهاريج الخاصة بنقل المياه لتأمين المياه للتجمعات السكانية جنوب المحافظة التي تعاني من مشكلة كبيرة إذ يتم الاعتماد على الصهاريج الخاصة التي تتقاضى مبالغ كبيرة مقابل سعر البرميل الواحد داعيا إلى زيادة مواد التعقيم المقدمة للمؤسسة.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة الدكتور عيسى حنجر وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات