الشريط الأخباري

شركات طبية ودوائية إيرانية في معرض دمشق الدولي: فرصة لتأكيد وقوفنا إلى جانب الشعب السوري وعقد شراكات مفيدة

دمشق-سانا

سجلت الشركات الطبية والدوائية الإيرانية حضورا لافتا في معرض دمشق الدولي بنسخته التاسعة والخمسين لتعريف السوق السوري بمنتجاتها وبحث فرص توقيع اتفاقيات أوعقود شراكة ولا سيما في ظل توجه القطاع الصحي في سورية نحو الدول الصديقة لتجاوز الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على البلاد لجهة صعوبة استيراد التجهيزات الطبية والدواء النوعي.

رئيس شركة دارودرمان الدكتور حجة الله ذبيحي أوضح في تصريح لـ سانا أن الشركة المختصة بإنتاج أدوية الحروق والجروح وعلاج داء السكري اختارت التواجد في المعرض “لتأكيد وقوف الشعب الإيراني مع السوريين في محنتهم والاستعداد لتقديم أي مساعدة أو دعم” كما وقف السوريين مع إيران في أوقات الشدة.

ووصف رئيس شركة دارودرمان المعرض “بالممتاز جدا” وقال إن “الشعب السوري يستحق كل أمر جيد”.

وفي تصريح مماثل بين مسؤول قطاع الخدمات في شركة ابن سينا للتجهيزات الطبية سياماك ميرزاي أن الشركة تصنع الاجهزة الطبية كجهاز تخطيط القلب وتصدر إلى عدة دول منها اذربيجان والعراق وهولندا وألمانيا وتبحث اليوم من خلال مشاركتها في المعرض عن زبائن جدد في سورية.

وقال ميزاري إن المعرض “جيد جدا ولا سيما أنه عاد بعد انقطاع خمس سنوات وبالنسبة لنا حصدنا انطباعا جيدا من الزوار الذي أدركوا أن إيران تصنع مثل هذه التجهيزات ولديها شهادات جودة عالمية وتلقينا طلبات من حوالي 15 جهة مهتمة في سورية لإقامة شراكات وبحث إمكانية توقيع اتفاقيات وعقود فيما بعد”.

وأضاف ميرزاي أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية وإيران تتطلب من البلدين التعاون ودعم كل منهما الآخر بمختلف المجالات لأن ذلك سيكون مفيدا للطرفين.

يذكر أن وزارتي الصحة السورية والإيرانية ترتبطان بعدة اتفاقيات حيث وقعتا بطهران في الـ 18 من آب 2015 مذكرة تفاهم في مجال التعاون الطبي والعلاجي كما وقع البلدان في أيار من العام ذاته اتفاقية تعاون في المجال الصحي نصت على استمرار توريد الأدوية والتجهيزات الطبية لزوم المشافي العاملة في قطاع الصحة والتعليم العالي والخدمات الطبية في وزارة الداخلية مع الإشارة إلى أن ممثلين عن الوزارتين نفذوا بداية العام الجاري حلقة عمل بطهران حول التأهب والاستجابة في حالات الطوارئ الصحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حكاية سورية عمرها عشرة آلاف سنة جسدتها لوحات جدارية من السجاد اليدوي في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا بلغة فن الرسم استطاعت أيادي مجموعة من النسوة أن تحيك حكاية سورية منذ مهد ...