العبادي: القوات العراقية تتقدم باتجاه مركز قضاء تلعفر

بغداد-سانا

أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن القطعات العسكرية العراقية تتقدم باتجاه مركز قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى بسرعة كبيرة لافتا إلى بدء انهيار تنظيم “داعش” فيه.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي اليوم “إن القطعات العسكرية تتقدم باتجاه مركز تلعفر وسط انهيار لإرهابيي داعش” مشددا على عدم السماح باستخدام أرض العراق في الاعتداء على أي دولة.

من جهته أكد قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن قطعات فرقة المشاة 15 حررت قرية الخان غرب توم ومجارين وقرية الطينية جنوب المحلبية.

وأوضح يارالله أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والألوية 2 و11 و26 في الحشد الشعبي اقتحمت مركز قضاء تلعفر من الجهه الشرقية للمدينة وتستمر بالتقدم مشيرا إلى أن قطعات فرقة المشاة 16 حررت قرى طشتية وتل السمن وسيطرت على تقاطع الكسك ومصفى نفط الكسك ورفعت العلم العراقي فيها.

وسيطرت قوات اللواء 11 في الحشد الشعبي وبمساندة الفرقة 9 في الجيش على مركز تدريب تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي في أول أحياء شرق قضاء تلعفر كما سيطرت القوات المشتركة على حي ترمبي شمال غرب تلعفر والذي يعد خط الدفاع الأساسي لتنظيم داعش الإرهابي بالمحور الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العبادي: الاعتداء على القنصليات والمقرات الدبلوماسية مرفوض

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الوضع الأمني في محافظة البصرة مستتب موضحا …