الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

دورات كلية الهندسة المعمارية بجامعة تشرين…تعليم مبادىء الرسم الهندسي والتعريف بمناهج التدريس

اللاذقية-سانا

تشهد الدورة التدريبية التي تقيمها كلية الهندسة المعمارية بجامعة تشرين باللاذقية حاليا إقبالا متزايدا من الطلاب الراغبين بالانتساب الى كليتي الهندسة المعمارية والفنون الجميلة حيث تعمل هذه الدورات على تنمية موهبة الطلاب في الرسم وتهيئتهم وتعريفهم بمناهج التدريس وتدريبهم على أسس وقواعد التقدم لامتحان القبول في الكليتين.

عميد كلية الهندسة المعمارية والفنون الجميلة بجامعة تشرين الدكتورة رنا بدر أوضحت لنشرة سانا الشبابية أن إقامة هذه الدورات أصبحت تقليدا سنويا حيث يتم تزويد الطلاب بكل الخبرات الفنية اللازمة لاجتياز امتحان القبول في الكليتين تحت إشراف مدرسين ذوي خبرة طويلة وبأسعار منافسة مقارنة مع الدورات الخاصة كما أنها تقدم مجانا لأبناء الشهداء وجرحى الجيش العربى السوري.

ولفتت الى أن الدورة الواحدة تستغرق أسبوعا كاملا يخضع خلاله الطلاب الى أربع ساعات من التدريب اليومي المتخصص وهي دورات تستمر حتى موعد التقدم لامتحان القبول.

الدكتور محمد هيثم بصيص من قسم التصميم المعماري بكلية الهندسة المعمارية والمشرف على الدورة أشار الى أن الدورة تتضمن تدريب الطلاب على ثلاثة محاور أساسية تشكل ركائز اختبار التقدم للمسابقة وتتناول رسم طبيعة صامتة و رسم المناظير الهندسية و رسم شكل من الذاكرة.

وأوضح أن “الطلاب المتبعين لهذه الدورات غالبا ما يمتلكون الميل الفني اللازم ولكنهم يحتاجون الى توجيه وتصحيح بعض الأخطاء وشرح نمط الأسئلة المرتقبة في المسابقة والتي ترصد القدرة البصرية للطالب على اكتشاف النسب الهندسية ونقلها وتقديرها بالإضافة الى استكشاف إمكاناته في رسم منظور ما”.

الطالبة مايا مصطفى عكو أوضحت أنها اتبعت الدورة كي تستطيع تحقيق حلمها بالدراسة في كلية الهندسة المعمارية حيث ساعدتها الدورة على تصويب بعض الأخطاء والاستفادة من ملاحظات وخبرات الأساتذة في رسم المناظير والإحساس بالتوازن والأشكال.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …