الشريط الأخباري

واشنطن بوست: ترامب أدلى بأكثر من ألف تصريح مضلل أو كاذب منذ تسلمه الرئاسة

واشنطن- سانا
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدلى بأكثر من ألف تصريح مضلل أو كاذب منذ تسلمه الرئاسة في الولايات المتحدة مسجلاً بذلك رقما قياسيا في مجال الادعاءات والمزاعم المزيفة التي يمكن لرئيس أي دولة الادلاء بها خلال فترة بسيطة”.

وأضافت الصحيفة “أنها تابعت المزاعم المزيفة أو الكاذبة التي أطلقها ترامب على مدى سبعة أشهر تقريبا ووجدت أنه أدلى بنحو ألف و57 ادعاء مشيرة إلى أن هذا الرقم لا يشمل جميع التصريحات التي أدلى بها خلال تموز الماضي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يطلق وسطيا خمسة ادعاءات مزيفة أو مضللة يوميا وجاءت أبرز الاقتباسات غير السليمة والمفبركة من قبله في حديثه عن دعم حلف شمال الأطلسي “ناتو” وعن تخفيض تصنيع مقاتلات “إف 35” وعن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية بالإضافة إلى اتهامات عقده صفقات تجارية لحسابه الخاص وبرنامج الرعاية الصحية “أوباماكير”.

ويواجه ترامب انتقادات كثيرة ومطالبات متكررة باستقالته ولا سيما بعد أعمال العنف العنصرية التي اندلعت مؤخرا في مدينة تشارلوتسفيل ومساواته الواضحة بين المؤيدين للعنصرية من جماعة “حركة اليمين المتطرف” والمناهضين لها.

وأثار عدد من نواب الكونغرس الأمريكي في الآونة الأخيرة شكوكا حول صحة ترامب العقلية فيما طالبت النائبة في الكونغرس الأمريكي زولوفغرين بإجراء فحص عقلي ونفسي له مشككة بقدرته على أداء مهامه الرئاسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency